الصحة: اجراءات تخفيفية قريباً

سواليف

قال مسؤول ملف كورونا أمين عام وزارة #الصحة لشؤون الأوبئة الدكتور عادل البلبيسي إن #الوضع #الوبائي في #الأردن جيد، فهناك تناقص في عدد الحالات ونسب الايجابية أصبحت دون 5%، وهناك انخفاض أيضاً في أعداد الوفيات.

وأضاف في تصريحات للتلفزيون الأردني عبر برنامج يسعد صباحك الذي يقدمه الزميلان حازم رحاحلة ورندة كرادشة الجمعة، أن الوضع الوبائي يعد حافزاً للاستمرار بالاجراءات الوقائية فأي تراخ قد يعيدنا لبعض الاجراءات.

اقرأ أيضاً:   الهواري: وفاة واحدة بعد انقطاع التيار الكهربائي بالجاردنز

وبين أن عدد المسجلين على منصة لقاح كورونا في ارتفاع وبلغ عدد المسجلين 2 مليون و93 ألف شخص، وتم اعطاء الجرعة الأولى لمليون و140 ألف شخص، فيما حصل على الجرعتين 406 آلاف شخص، والهدف اعطاء 3 جرعة من لقاح كورونا بحلول نهاية حزيران، والوصول إلى 100 ألف شخص يوميا في اعطاء #اللقاح، لافتاً إلى فتح 7 مواقع كبيرة لاعطاء اللقاح داخل المركبات.

اقرأ أيضاً:   فتح مراكز التطعيم بدون موعد لمن تجاوز 12 عاما غدا الأحد

ولفت إلى أن هناك حاجة لقيام مليون شخص اضافي في الأردن للتسجيل على المنصة، وهناك حوافز للمسجلين على المنصة ومن قام بأخذ اللقاح.

وأشار إلى أنه سيتم السماح بالحركة للمطعمين، وقد يتم سحب التصاريح من غير الحاصلين على لقاح كورونا.

وشدد على أن هناك #اجراءات #تخفيفية سيتم اتخاذها قريبا، واجراءات تخفيفية سيتم اتخاذها في شهر تموز، والعودة للحياة الطبيعية في أيلول والأمر يعتمد على المواطن والتزامه.

اقرأ أيضاً:   ارتفاع العجز التجاري بنسبة 4ر30%

وبين أن الحكومة تتطلع لعودة آمنة للمدارس والجامعات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى