الشوبكي .. لهذا السبب أطالب بفسخ اتفاقية الغاز وتسوية عادلة مع شركة العطارات

سواليف

قال الباحث الإقتصادي والمتخصص في شؤون #النفط والطاقة عامر الشوبكي، أنه بعد انقطاع #الغاز_الصهيوني عن شركة #برومين الأردن وشركة #البوتاس العربية ، لهذا السبب كان يدافع عن مؤسسات تحقق الامن الاستراتيجي للطاقة في الاردن مثل مصفاة البترول الأردنية وسيستمر .

وطالب في منشور له عبر صفحتيه في تويتر وفيسبوك ، بفسخ إتفاقية الغاز مع الإحتلال، وتحقيق تسوية عادلة مع شركة العطارات للصخر الزيتي.

اقرأ أيضاً:   ابو قديس يصرح حول التعليم في المدارس والجامعات

وتساءل:ترى ما رأي الحكومة ووزراة الطاقة ؟ التي سعت لإغلاق المصفاة قبل أشهر! وما رأي من تم توظيفهم من جهات عديدة لمهاجمتنا ، وذلك بعد قرار سلطات الاحتلال ايقاف العمل في حقل تامار المزود الرئيسي والوحيد للغاز لشركة البوتاس العربية وشركة برومين الاردن؟

وحسب ما نشر الشوبكي فإن شركة البرومين وشركة البوتاس بدأت بالتزود بالوقود من شركة مصفاة البترول منذ يومين عد انقطاع الغاز الصهيوني بعد قصف منصة الغاو في البحر المتوسط من قبل كتائب القسام.

اقرأ أيضاً:   المخابرات تحبط مخططاً لداعش استهدف قتل جنود إسرائيليين على الحدود

وبين أن هناك اتفاقية بين برومين الاردن وشركة البوتاس مع الجانب الصهيوني لاستيراد الغاز بقيمة 771 مليون دولار وقعت عام 2017، ولمدة خمسة عشر عاما.

وتاليا نص ما كتبه الشوبكي:

لأجل هذا كنا وما زلنا ندافع عن مؤسسات تحقق الامن الاستراتيجي للطاقة في الاردن مثل مصفاة البترول الأردنية، وسنستمر في المطالبة بفسخ إتفاقية الغاز مع الإحتلال، وتحقيق تسوية عادلة مع شركة العطارات للصخر الزيتي ..

اقرأ أيضاً:   أسعار الذهب ليوم السبت - جدول

ترى ما رأي الحكومة ووزراة الطاقة ؟ التي سعت لإغلاق المصفاة قبل أشهر! وما رأي من تم توظيفهم من جهات عديدة لمهاجمتنا !

#Gaza_Under_Attack

بعد قرار سلطات الاحتلال ايقاف العمل في حقل تامار المزود الرئيسي والوحيد للغاز لشركة البوتاس العربية وشركة برومين الاردن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى