“السياحة” تعمم المصفوفة الخاصة بإعادة فتح أنشطة القطاع السياحي

 سواليف _ عممت #وزارة #السياحة والآثار على الجمعيات السياحية، المصفوفة الخاصة بإعادة فتح أنشطة القطاع السياحي وفق التواريخ والاشتراطات والبروتوكولات الصحية المطلوب الالتزام بها في المراحل الثلاثة التي أقرتها الحكومة لإعادة فتح القطاعات المغلقة والوصول إلى صيف آمن.
ودعت الوزارة في كتاب وجهته، اليوم السبت، لجمعية مكاتب وشركات السياحة والسفر، وجمعية الفنادق، وجمعية المطاعم السياحية، وجمعية النقل السياحي، وجمعية الحرف والصناعات التقليدية، ومنتسبي الجمعيات وأصحاب المنشآت الراغبة، بإعادة العمل الى تقديم طلب للجهة المختصة سواء كانت وزارة السياحة والآثار، أو مندوب الوزارة في غرفة تجارة عمان، او سلطة منطقة العقبة، او سلطة اقليم البترا، او مديريات السياحة بالمحافظات، للتوقيع على التعهد المعتمد بالالتزام بالبروتوكولات الصحية اعتبارا من يوم غد الأحد.
وأكدت الوزارة ضرورة التقيد والالتزام التام بالاشتراطات الواردة ازاء كل مرحلة في المصفوفة، وكذلك الالتزام بدليل الإجراءات وتدابير السلامة والوقاية الصحية التي تم تعميمها سابقا، مشيرة الى أن فرق التفتيش المشتركة ستقوم بمتابعة جميع المنشآت للتأكد من مدى التزامها بهذه الاشتراطات.
وتضمنت مصفوفة إعادة نشاط القطاع السياحي، التي تبدأ مرحلتها الأولى بتاريخ الأول من حزيران القادم، بفتح مراكز اللياقة البدنية داخل المنشآت السياحية، والمسابح الداخلية الموجودة في المنشآت الفندقية والمسابح في المجمعات السياحية، ودور السينما، ومدن التسلية والترويح السياحي، والأندية الصحية داخل المنشآت السياحية، وأماكن لعب الأطفال، ومراكز الألعاب الكهربائية والالكترونية.
وفي ذات السياق، قالت الوزارة إن الاشتراطات المطلوبة من المنشآت السياحية الراغبة بالعمل في المرحلة الأولى ولغاية الأول من شهر أيلول المقبل، توقيع المنشأة على التعهد المعتمد للبروتوكول الصحي، وتلقي جميع العاملين في المنشأة جرعتين من المطاعيم ضد كورونا، أو مرور 21 يوما على تلقيهم الجرعة الأولى من المطعوم.
ويشترط على المنشأة استقبال المرتادين والزوار ممن مضى 21 يوما على تلقيهم الجرعة الاولى من المطعوم، باستثناء من هم دون عمر 18 عاما ومن لا يستوجب أخذه للمطعوم وفقا لتعليمات وزارة الصحة.
وتضمنت الاشتراطات، بأن يكون العمل في المنشآت بنسبة لا تزيد عن 50 بالمئة من الطاقة الإستيعابية، وكذلك الالتزام بالبروتوكولات الصحية، وتسمية مراقب صحة وقائية من موظفي المنشأة لضمان العمل بتدابير السلامة والوقاية الصحية. – بترا

اقرأ أيضاً:   بدء تفعيل قانون رمي النفايات / تفاصيل
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى