الاصابات
747٬504
الوفيات
9٬683
قيد العلاج
6٬403
الحالات الحرجة
470
عدد المتعافين
731٬418

السماح للمدارس الخاصة بانشاء دور حضانة

سواليف _ قرر مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها اليوم الاحد برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي الموافقة على نظام معدل لنظام تأسيس وترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة والاجنبية لسنة 2017 .

وجاء النظام المعدل لغايات تنظيم احكام تأسيس وترخيص رياض الاطفال من خلال السماح للمدارس الخاصة بإنشاء دور حضانة وبما يسهم في زيادة نسبة الالتحاق في مرحلة التعليم المبكر للاطفال وذلك انسجاما مع الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية.

اقرأ أيضاً:   احتفالًا باليوم العالمي للاجئين، كلية لومينوس الجامعية التقنية تنشئ "مختبرات التمريض والرعاية الصحية" بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدّة

كما يحدد النظام رسوم تأسيس وترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة والاجنبية للمدارس ورياض الاطفال مثلما خفض النظام مساحة الساحات المكشوفة فيها الى 200 متر مربع بدلا من 500 متر مربع وان يكون مدخل الروضة مستقلا ولا تقل مساحة ساحاتها عن 100 متر مربع.

وفي سياق متصل قرر مجلس الوزراء السماح لوزارة التربية والتعليم بشراء احتياجاتها من اللوازم لغايات تنفيذ البرنامج الوطني الصيفي “بصمة” خلال فترة الصيف الحالي والذي يستهدف الطلبة للفئة العمرية 14 الى 16 عاما.

اقرأ أيضاً:   اختتام فعاليات المؤتمر الدوليّ الأول "تعليم اللغات الأجنبيّة خلال الجوائح"

ويهدف البرنامج الذي يأتي بالتعاون مع عدد من مؤسسات الدولة والقوات المسلحة والدرك الى تعزيز روح العمل والمبادرة الوطنية لدى الطلبة من خلال تنفيذ مجموعة برامج وفعاليات وأنشطة تستثمر طاقاتهم وأوقاتهم بما هو مفيد وينعكس عليهم وعلى سلوكهم ويترك اثرا ايجابيا على الوطن .

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى