تربية السلط تهدد طالبة بالصف الاول بعدم العودة للدراسة

سواليف – خاص
طلبت مديرية تربية السلط من الطالبة ملك ناصر مجيد شحرور وهي من طلاب الصف الاول الابتدائي ومن مواليد السلط بتاريخ 13-1-2012 بتصويب اوضاعها والا سيتم توقيف كافة معاملات المدرسة دون تصويب اوضاعها المتعلقة بالحصول على الاقامة كون والدها وهو فلسطيني الجنسية يحمل وثائق سفر من لبنان .

وقالت والدة الطالبة ملك شحرور السيدة “امال محمد سليم زيد الكيلاني ” في تصريحات خاصة لسواليف : انها تواجه سنويا هذه المشكلة مع التربية والتعليم في السلط رغم كونها اردنية وتحمل جواز سفر اردني ورقم وطني مؤكدة انها تقدمت عدة مرات من اجل الحصول على اقامة لأبنائها الا ان الجهات المعنية في وزارة الداخلية رفضت ذلك .
وأضافت أنها توجهت الى مديرية الأحوال المدنية والجوازات للحصول على وثائق لأبنائها حسب القانون كونها تحمل الجنسية الأردنية ، إلا أنها قوبلت بالرفض بحجة أن والد أطفالها من حملة الوثائق اللبنانية .
وبينت ان عددا من الحالات المشابهة قد حصلت على الاقامة وهم بنفس الوضع ” من حمله الوثائق ” مبينة ان مديرية التربية قد اعادت ملف ابنتها الى المدرسة واعطتهم مهلة وانذارا بعدم العودة للدراسة اذا لم يتم تصويب الوضع .

وقالت الكيلاني ان هذه المشكلة تواجهها مع ابنتيها الأخرتين ، حيث ستنتقل ابنتها الكبرى بعد سنة الى مرحلة الثانوية العامة ، وفي هذه الحالة سيتعذر عليها الحصول على رقم جلوس لانها لا تحمل وثيقة أردنية لأبناء الأردنيات .

ودعت ” الكيلاني ” كافة الجهات المعنية بدءا بالديوان الملكي ومرورا بوزارة الداخلية ووزارة التربية والتعليم الى السماح لابنتها بإكمال دراستها ومنحها الاقامة السنوية التي تسهل عليه كافة الاجراءات للعيش في هذا البلد الغالي .
قضية السيدو آمال كيلاني وأولادها نضعها على مكتب وزير الداخلية ، عسى أن تجد لديه الاهتمام المطلوب .
رقم السيدة موجود لدى سواليف من اجل التواصل معها .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى