السعودية: السيطرة على حريق بمصفاة بترول إثر اعتداء بمسيّرات الحوثيين

سواليف

أعلنت السلطات السعودية، الجمعة، السيطرة على حريق نشب في مصفاة تكرير بترول في الرياض، إثر اعتداء بطائرات مسيرة، دون وقوع إصابات أو وفيات.

جاء ذلك في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية نقلا عن مصدر مسؤول بوزارة الطاقة (لم تسمه).

وقال المصدر: “تعرضت مصفاة تكرير البترول في الرياض الساعة 6:05 صباحا (4:05 ت.غ) لاعتداء بطائرات مسيّرة، ما أسفر عن وقوع حريق تمت السيطرة عليه دون وقوع وفيات أو إصابات أو تأثير في إمدادات البترول ومشتقاته”.

اقرأ أيضاً:   كواليس استقالة الوزير جورج قرداحي

وأضاف أن “المملكة تدين بشدة هذا الاعتداء الجبان، وتؤكد أن الأعمال الإرهابية والتخريبية، التي تكرر ارتكابها ضد المنشآت الحيوية والأعيان المدنية، لا تستهدف المملكة وحدها، وإنما تستهدف بشكل أوسع أمن واستقرار إمدادات الطاقة في العالم”.

ودعا دول العالم ومنظماته إلى “الوقوف ضد هذه الاعتداءات الإرهابية والتخريبية، والتصدي لجميع الجهات التي تنفذها أو تدعمها”، بحسب المصدر ذاته.

اقرأ أيضاً:   العثور على عبوة كانت معدة للتفجير بمهرجان خطابي لأردوغان (صور)

ولم يحدد المصدر السعودي الجهة التي تقف وراء الاعتداء، فيما أعلنت جماعة “الحوثي” اليمنية، في بيان سابق الجمعة، استهداف شركة “أرامكو” النفطية بالعاصمة الرياض، بـ6 طائرات مسيرة.

وكثف الحوثيون، في الأسابيع الماضية، إطلاق صواريخ بالستية ومقذوفات ومسيرات على مناطق سعودية، وسط إعلانات متكررة من التحالف بتدمير هذه الصواريخ والطائرات، واتهام الجماعة أنها مدعومة بتلك الأسلحة من إيران.

اقرأ أيضاً:   نيويورك تايمز: نظام الأسد يهرب الكبتاغون للأردن والسعودية

وتقول جماعة الحوثي، إن هذه الهجمات رد على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

المصدر
وكالات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى