السبت .. المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة

سواليف

تميز الصيف الحالي بالأجواء الصيفية الاعتيادية بل وانخفضت درجات #الحرارة في كثير من الايام رافقها نشاط #الرياح الغربية وبعض #الغيوم المنخفضة الرطبة والتي أضفت البرودة على الأجواء خلال ساعات الليل، هذه الأجواء ودعتها عموم مناطق بلاد الشام الأيام منذ الخميس ، اذ بدأت #كتلة هوائية #حارة مندفعة من شبه الجزيرة العربية بالاقتراب تدريجياً من المملكة كنتيجة لاندفاع كُتلة هوائية بادرة نسبياً نحو وسط القارة الاوروبية.

اقرأ أيضاً:   انقطاع الكهرباء في طوارئ الايمان الحكومي

ارتفاع تدريجي على الحرارة الأيام القادمة

وفي التفاصيل، يطرأ المزيد من الارتفاع على الحرارة خلال نهاية الأسبوع بسبب اندفاع لكتلة هوائية حارة نحو بلاد الشام مصدرها الجزيرة العربية، حيث تكون درجات الحرارة اعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويسود طقس حار نسبياً إلى حار في المرتفعات الجبلية، بينما يكون شديد الحرارة في مناطق المنخفضة والبادية إذ تكون الحرارة أربعينية في تلك المناطق، كما ترتفع درجات الحرارة ليلاً ليسود طقس دافئ إلى حار نسبيا في عموم المناطق.

اقرأ أيضاً:   مراكز تلقي جرعة فايزر الأولى دون موعد (أسماء)

نهاراً

تواصل درجات الحرارة ارتفاعها وتكون أعلى من معدلاتها الشهرية بحوالي 5 درجات مئوية.
 ويكون #الطقس حاراً في عموم المناطق، شديد الحرارة في المناطق المنخفضة.
 تكون الرياح شمالية الى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر قد تعمل على اثارة بعض من الغبار الخفيف في المناطق الصحراوية.
 في خليج العقبة: – الرياح: شمالية معتدلة السرعة. – حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-30 سم). – درجة حرارة سطح مياه البحر: 26 درجة مئوية التوصيات
– عدم التعرض الطويل والمباشر لأشعة #الشمس
– شرب السوائل باستمرار
– عدم ترك الاطفال داخل السياراتليلاً

اقرأ أيضاً:   التنمية تغلق مركز إيواء بعد حرق شاب سعودي / تفاصيل مؤلمة

تستمر الأجواء دافئة في عموم المناطق.
تكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة بالمجمل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى