السبت .. استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي

سواليف

 استمرار تأثر المملكة بحالة #عدم_الاستقرار_الجوي، بحيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات #الحرارة و أجواء تصبح باردة مع #هطول #زخات #رعدية من #الأمطار بمشيئة الله خاصة في شمال المملكة، قد تكون #غزيرة أحياناً و تترافق مع تساقط لزخات من البَرَد. و يُحتمل إمتداد بعض الزخات من الأمطار على فترات لبعض المناطق الوسطى.

نهاراً
يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، و تُصبح بذلك دون مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 4-6 درجات مئوية.

ويكون الطقس بارداً نسبياً و غالباً غائم، مع هطول زخات رعدية من الأمطار بمشيئة الله خاصة في شمال المملكة، قد تكون غزيرة أحياناً و تترافق مع تساقط لزخات من البَرَد.

و يُتوقع إمتداد بعض الزخات من الأمطار على فترات لبعض المناطق الوسطى. كما و يُتوقع تشكل الضباب فوق المُرتفعات الجبلية العالية نتيجة مرور الغيوم مُنخفضة.

والرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات.

في خليج العقبة:

  • الرياح: شمالية معتدلة السرعة.
  • حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-20 سم).
  • درجة حرارة سطح مياه البحر: 24 درجة مئوية.
    التوصيات
    ١) ضرورة الابتعاد و عدم التواجد في بطون الأودية، و المُنحدرات و مجاري الشعاب و السيول خاصة في شمال المملكة. ٢) الانتباه من مخاطر حدوث السيول المفاجئة و متابعة نشرات الطقس دورياً.
    ٣) الانتباه من مخاطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الضباب و الغيوم المُلامسة لسطح الأرض.
    ليلاً
    يطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة الليلية. و يكون الطقس بارداً و رطباً و غالباً غائم في أغلب المناطق. و تبقى الفرصة مُهيأة لهطول بعض الزخات الرعدية من الأمطار بمشيئة الله خاصة في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة، قد تكون غزيرة أحياناً و تترافق مع تساقط لزخات من البَرَد.

و في ساعات مُتأخرة من الليل، يُتوقع تشكل الضباب في أجزاء واسعة من المملكة، و لا يُستبعد أن يكون كثيفاً خاصة في مناطق السهول و الطريق الصحراوي و منطقة مطار الملكة علياء الدولي.

الرياح تكون خفيفة و مُتقلبة.
التوصيات
١) الانتباه من مخاطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الضباب و الغيوم المُلامسة لسطح الأرض.
٢) ضرورة الابتعاد و عدم التواجد في بطون الأودية، و المُنحدرات و مجاري الشعاب و السيول خاصة في شمال المملكة.
٣) الانتباه من مخاطر حدوث السيول المفاجئة و متابعة نشرات الطقس دورياً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى