أنباء عن اعتقال الأمير عبد العزيز بن فهد .. ووالدته لا تَعرف مكانه

سواليف

انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي انباء تفيد بأن السلطات السعودية وضعت الأمير عبد العزيز بن فهد نجل الملك السابق، ورئيس ديوانه تحت الاقامة الجبرية في قصره في مدينة جدة، وسحبت منه كل وسائل الاتصال، بما في ذلك هواتفه المحمولة، بينما قالت انباء أخرى انه تعرض للاعتقال.
وأكد المغرد السعودي الشهير “مجتهد”، أنّ قوة أمنية تابعة لولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز اعتقلت الأمير عبدالعزيز بن فهد.

وقال “مجتهد” في تغريده له عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”: “تأكد الآن أن عبدالعزيز بن فهد دوهم في قصره في جدة يوم الأربعاء الماضي واعتقل من قبل قوة تابعة لمحمد بن سلمان وهو في مكان غير معروف حتى الآن».

وأضاف “مجتهد”: “وقد حاولت والدته (الجوهرة) تتبع خبره فلم تحصل على أي معلومة كما حاولت الاتصال بالملك ولم تفلح ويقال أنها لم تذق طعاما منذ يوم اعتقاله”.

وسبق أن شن الأمير عبد العزيز بن فهد هجوما عنيفا على ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، واصفا إياه بالخائن والشيطان وقاتل المسلمين من السند إلى الهند، رافضا الاعتذار عن إساءته.

والأمير عبدالعزيز هو الابن الأصغر لملك السعودية الراحل الملك فهد بن عبدالعزيز، وولد عبدالعزيز في 16 أبريل 1973، يبلغ من العمر 44 عاماً الآن، وتخرج عبدالعزيز بن فهد في جامعة الملك سعود قبل أن يتزوج من الأميرة العنود بنت فيصل.
وكان الامير بن فهد قد توقع اعتقاله او اغتياله عندما نشر تغريدة على موقعه على “التويتر” بعد أدائه فريضة الحج، واستعداده للسفر الى الخارج، قال فيها ان حياته مهددة بالخطر وقد لا يتمكن من السفر فيما لو تم اغتياله من قبل جهة لم يسمها، ونشر تغريدة أخرى تقول ان حسابه تعرض للاختراق.
ويذكر ان “مجتهد” الذي يبلغ عدد متابعيه على “التويتر” ما يقرب من المليوني متابع معروف بوجود مصادر قوية له داخل المملكة تزوده بالاخبار.
ولم يصدر أي نفي لنبأ الاعتقال هذا، كما ان الأمير عبد العزيز بن فهد لم يغرد على حسابه على “التويتر” منذ أربعة ايام.
وكان الأمير بن فهد قد اثار ضجة كبيرة عندما نشر عدة تغريدات انتقد فيها الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد امارة ابو ظبي، ونائب القائد العام للقوات المسلحة في الامارات.

وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى