الفيصلي يواجه طموح البقعة والوحدات المتحفز يلتقي شباب الأردن

العرب اليوم…
يشهد ختام الاسبوع العاشر من دوري المحترفين لكرة القدم قمتين من نوع خاص فيلتقي الفيصلي المتصدر مع البقعة الرابع على ستاد الملك عبد الله الثاني عند الساعة السادسة من مساء اليوم في حين يلتقي الوحدات في التوقيت ذاته مع شباب الاردن الخامس على ستاد عمان الدولي في قمتين ساخنتين تعتبران بروفة حقيقية للفريقين قبل ان يتواجها في الديربي الخاص بينهما في قمة قمم الدوري في الجولة الاخيرة من مرحلة الذهاب.
الفيصلي * البقعة ( القويسمة)
لا شك ان الفيصلي سيسعى الى مواصلة صحوته واستعادة نغمة الانتصارات المتتالية التي توقفت في المرحلة الثامنة بتعادله مع الجزيرة على امل ان يعزز موقعه في الصدارة قبل ان يتفرغ للمواجهة المرتقبة امام الوحدات في المرحلة الحادية عشرة الاخيرة من دور الذهاب.
ويبدو الفيصلي الذي يتصدر الترتيب برصيد 25 نقطة جاهزا لتحقيق طموحاته بعد ان شارك نجومه في تحقيق انجاز التأهل لمنتخبنا الوطني الى الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2014 . وبما ان المهاجم الفذ احمد هايل اصبح المحور الهجومي الاخطر في تشكيلة الازرق فان الجهاز الفني سيوجه لاعبي فريقه من اجل استثماره احساسه التهديفي العالي من اجل مده بالكرات اللازمة في الوقت المناسب , وبكل تأكيد فان وجود حسونه الشيخ وبهاء عبد الرحمن ومهند المحارمة الذين يجيدون تنويع الالعاب من مختلف المحاور في منطقة المناورة سيوفرون للفريق خيارات هجومية متعددة من شأنها وضع مرمى البقعة تحت الخطر, , وفي حال وفر شريف عدنان وعبد الاله الحناحنة اسنادا حقيقيا للاعبي خط الوسط عبر التقدم من الاطراف لاستثمار المساحات الخالية فان الخطورة الزرقاء ستكون في اوجها وهنا فان اللاعب الجوكر خليل بني عطية ربما يشكل ورقة رابحة للمدرب من خلال منحه ادورا مختلفة بحسب مجريات اللعب.
على الطرف الاخر فان البقعة 17 نقطة يدخل اللقاء بهمة عالية من اجل ايقاف المتصدر وتعزيز حظوظه في البقاء ضمن دائرة المتنافسين على اللقب سيما وان الفاصل الذي يبعده عن الصدارة ليس كبيرا.
البقعة يرتكز في ادائه الهجومي الى وجود الثلاثي لؤي عدوس وحاتم عوني ومصطفى شحدة في منطقة المناورة في حين ان الثنائي عدنان عدوس ومحمد عبد الحليم يشكلان منبع الخطورة في الخط الامامي للفريق بقدرتهما على التحرك بتناغم كبير بينهما كلما اقتربا من المرمى حيث يلعب عبد الحليم نفس الدور الذي يلعبه هايل في تشكيلة الازرق.
البقعة يمتلك الادوات الفنية والبدنية والنفسية التي تؤهله لمنافسة الفيصلي على نقاط مباراة اليوم وبالتالي فان امكانية اعاقة تقدم الازرق واردة في اذهان لاعبي البقعة.
الوحدات * شباب الاردن ( ستاد عمان)
لن تكون مهمة الوحدات في مواجهة شباب الاردن سهلة على الاطلاق خصوصا ان منافسه يتطلع الى النقاط الثلاث للابقاء على اماله في المنافسة على اللقب.
وينظر الوحدات الى اللقاء من منظار خاص هدفه الفوز بنقاط المباراة الثلاث والبقاء على بعد نقطتين من الفيصلي قبل الجولة الحاسمة لمرحلة الذهاب, ولا شك ان الوحدات سيخوض المباراة متسلحا بعزيمة نجومه الذين شكلوا ثلثي التشكيلة الاساسية للمنتخب الوطني الذي حقق انجاز التأهل في تصفيات كأس العالم وهو الانجاز الذي شكل استعدادا مثاليا للاعبي الفريق قبل عودتهم الى المنافسة المحلية عبر لقاء الشباب.
الوحدات يرتكز في عملياته الهجومية على لاعبي منطقة المناورة الذين يشكلون نقطة القوة الحاسمة في الفريق وفي مقدمتهم الثلاثي عامر ذيب وعبد الله ذيب وحسن عبد الفتاح, هذا الثلاثي الذي يلعب بانسجام كبير ويتحرك بصورة فعالة في قيادة الالعاب من العمق والاطراف بصورة تمنح محمود شلباية الذي يعد الخيار الهجومي الاول لمحمد قويض في الخط الامامي لترجمةالكرات التي تلوح امام الجزاء الى اهداف تمنح الفريق التفوق المبكر.
وفي حال تمكن محمد الدميري وباسم فتحي من توفير اسناد حيوي للاعبي خط الوسط فان الفريق سيتمكن من الاستحواذ على الكرة لفترات طويلة وتوفير خيارات متعددة للوصول الى المرمى في حين سيقوم الثلاثي بشار بني ياسين وكنيث ومن امامهما محمد جمال بحماية العمق الدفاعي من اية غارات شبابية.
على الجانب الاخر فان المدير الفني علاء نبيل ولاعبي شباب الاردن يدركون جيدا ان مهمتهم في مواجهة القوة الهجومية المدمرة للوحدات صعبة جدا الا ان ايقافها قد يكون متاحا في حال قدم نجوم الفريق الاداء المعهود منهم.
ومع ان الفريق سيفتقد اليوم جهود مهاجمه محمد خير الا ان البدلادء حاضرون بقوة خاصة وان علاء الشقران بات يشكل العنصر الاساسي في الخط الامامي للفريق وهو بخبرته وحيويته قادر على تشكيل الخطورة على مرمى عامر شفيع مع انه يلعب في منطقة المناورة الا ان قدرته على التقدم والتسجيل تمنح الفريق مزيدا من الخطورة في ظل وجود الثنائي محمد عمر وماهر الجدع الذي يتوقع ان يشارك بديلا لخير.
ويعول علاء نبيل ان يقدم عوض راغب لاعب الوحدات السابق الذي يعرف الفريق الاخضر جيدا الى جانب انس الجبارات وعدي زهران ومن خلفهم المحترف احمد محمد ادورا مزدوجة في منطقة المناورة بحيث يتمكنون من ايقاف خطورة لاعبي الوحدات في منطقة بناء العمليات الى جانب تنفيذ الكرات المرتدة بسرعة ومباغتة دفاع الوحدات وزيارة شباكه ولو على فترات.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى