الخميس .. ماطر غائم ورياح نشطة

سواليف

 تتأثر مناطق الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط بما فيها بلاد الشام، ليلة الأربعاء/الخميس ونهار الخميس، بامتداد لمنخفض جوي يترافق بانخفاض حادّ على درجات #الحرارة ويعمل على ارتفاع في نسب الرطوبة وظهور السُحب المنخفضة وهطول بعض الأمطار في العديد من المناطق، وتالياً التفاصيل: 

وفي التفاصيل، تتأثر بلاد الشام بامتداد لمنخفض الجوي يوم الخميس يكون على شكل انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتُصبح دون معدلاتها الاعتيادية في عموم المناطق، بحيث يسود طقس خريفي مُعتدل في المرتفعات الجبلية، كما تنشط الرياح الغربية إلى جنوبية غربية مع هبات تتجاوز حاجز 60 كم/الساعة ترتفع على إثرها تركيز الغُبار في الأجواء، وتكون الفرصة مهيأة لهطول زخات مُتفرقة من الأمطار على المناطق الساحلية من سوريا ولبنان تمتد بشكل محدود للمناطق الداخلية منهُما.

اقرأ أيضاً:   م. ملص .. الخصاونة استشاط غضبا لأمر شخصي ولم يغضب لانتهاك حقوق المواطنين

ويكون #الطقس خريفي مُعتدل في المرتفعات الجبلية، وحار نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة والبادية، وتكون الفرصة مهيأة لهطول #زخات مُتفرقة من #الأمطار في شمال المملكة.
وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة، تترافق بهبات تتجاوز احياناً حاجز 50كم/الساعة في بعض المناطق، تعملّ على ارتفاع تركيز نسب الغُبار في الأجواء.
في خليج العقبة:- #الرياح: شمالية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً.- حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (20-40 سم).- درجة حرارة سطح مياه البحر: 26 درجة مئوية

اقرأ أيضاً:   أم فلسطينية تتشبث بقبر ابنها لمنع تجريفه / فيديو

التوصيات

  • تنبيه من تدني مدى الرؤية الأفقية بفعل الغبار في المناطق الداخلية من البادية.
  • ضرورة أخذ الحيطة والحذر من جراء تقلبات الكبيرة في درجات الحرارة.
    ليلاً
    تنخفض درجات الحرارة الليلية بالمقارنة مع الليالي الماضية، ويكون الطقس مائلاً للبرودة في الجبال والسهول خاصةً اثناء ساعات الليل المُتأخرة، ودافئ في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وترتفع نسب الرطوبة السطحية وتظهر الغيوم المُنخفضة في المرتفعات الجبلية، يكون على شكل ضباب في القمم الجبلية والسهولة.
    وتكون الفرصة مهيأة لهطول زخات مُتفرقة من الأمطار في أجزاء من شمال ووسط وجنوب المملكة، وتكون مُتوسطة الشدة احياناً وفي بعض النطاقات الجُغرفية الضيقة. التوصيات
  • تنبيه من تدنٍ في المدى الرؤية الأفقية بفعل الضباب خاصةً في المرتفعات الجنوبية.
  • لبس معطف خفيف عند الخروج من المنزل لسكان المرتفعات خاصةً ساعات الليل المُتأخرة.
  • تنبيه من خطر الانزلاق على الطرقات بفعل الأمطار.
اقرأ أيضاً:   الأربعاء .. خريفي معتدل
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى