الخميس .. فرصة لزخات من الأمطار

سواليف

 يُتوقع بمشيئة الله ان تبقى درجات #الحرارة اقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل نهار الخميس، ويكون #الطقس مُعتدلاً غالبية المناطق، حاراً نسبياً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

ويبدأ تأثر المملكة بحالة محدودة من #عدم_الاستقرار_الجوي، لذا تظهر تدريجيًا  كميات من السُحب على ارتفاعات مختلفة، خاصة المُتوسطة والعالية، قد يتخللها #سحب_ركامية، بحيث توجد إحتمالية لهطول #زخات #رعدية من #الأمطار في نطاقات جغرافية ضيقة وعشوائية، وتترافق الأمطار بنشاط على سرعة #الرياح السطحية.

اقرأ أيضاً:   الأردن على موعد مع تساقط الثلوج … تفاصيل

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً فوق بعض المناطق.

نهاراً
تستمر درجات الحرارة حول معدلاتها نسبةً لمثل هذا الوقت من العام.
ويكون الطقس خريفي مُعتدل في مختلف المناطق، يميل للحرارة قليلاً مع ساعات الظهيرة والعصر، وتظهر غيوم على ارتفاعات عالية ومتوسطة في أجزاء من المملكة، قد يتخللها سقوط زخات مُتفرقة من الأمطار في مناطق محدودة وعشوائية من المملكة.
وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتعمل على اثارة الاتربة والغبار في بعض المناطق الصحراوية والمكشوفة.
في خليج العقبة: – الرياح: شمالية معتدلة السرعة، تنشط احياناً. – حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج (30-90 سم).- درجة حرارة سطح مياه البحر: 24 درجة مئوية.

اقرأ أيضاً:   مطالبة بتأجيل القروض على قطاعات اقتصادية

ليلاً
يكون الطقس بارد في المرتفعات الجبلية، ومائل للبرودة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية إلى شمال شرقية، وتظهر غيوم على ارتفاعات عالية ومتوسطة في أجزاء من المملكة، قد يسقط على إثرها زخات مُتفرقة من الأمطار في مناطق عشوائية ومحدودة من المملكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى