الخميس .. طقس لاهب

سواليف

يتوقع ان يستمر تأثر المملكة بالكتلة الهوائية الحارة، بحيث تكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام ما بين 3-5 درجات مئوية، ويتوقع ان يكون الطقس حاراً بوجهٍ عام في أغلب المناطق ويستمر #الطقس شديد #الحرارة في مناطق الاغوار الشمالية والبادية.

بينما يتحول ليُصبح لاهباً في مناطق الأغوار الوسطى والجنوبية بما فيها البحر الميت وغور الصافي بالإضافة إلى العقبة، حيث لا يُستبعد أن تتجاوز درجات الحرارة في بعض من تلك المناطق حاجز الـ 45 درجة مئوية.

كما ويتوقع ان تظهر كميات من السحب المتوسطة والعالية في عِدّة مناطق وخاصة الجنوبية والشرقية، مع إحتمال هطول زخات محلية من المطر في مناطق البادية وخاصة الشرقية، تكون #الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط على فترات وتؤدي إلى إثارة #الغبار خاصة في المناطق الصحراوية.

اقرأ أيضاً:   الفنانة ماجدة الرومي تتعرض لحالة اغماء وتغادر مسرح جرش / فيديو

نهاراً

تكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام ما بين 3-5 درجات مئوية.
 و يكون الطقس حاراً بوجهٍ عام في أغلب المناطق و يستمر شديد الحرارة في مناطق الاغوار الشمالية و البادية، بينما يتحول ليُصبح لاهباً في مناطق الأغوار الوسطى و الجنوبية بما فيها البحر الميت و غور الصافي بالإضافة إلى العقبة، حيث لا يُستبعد أن تتجاوز درجات الحرارة في بعض من تللك المناطق حاجز الـ 45 درجة مئوية.
 و تظهر كميات من السحب المتوسطة و العالية في عِدّة مناطق و خاصة الجنوبية و الشرقية، مع إحتمال هطول زخات محلية من المطر في مناطق البادية و خاصة الشرقية.
الرياح تكون شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط على فترات و تؤدي إلى إثارة الغبار خاصة في المناطق الصحراوية. 
في خليج العقبة:- الرياح: شمالية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.- حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-30 سم).- درجة حرارة سطح مياه البحر: 26 درجة مئوية

اقرأ أيضاً:   إرجاء دعوة مجلس الأمة للاجتماع حتى 15 تشرين الثاني

 التوصيات

– الانتباه بعدم التعرض المباشر و الطويل لأشعة #الشمس في ساعات الظهيرة و العصر في مختلف المناطق.- الانتباه بعدم التعرض المُباشرة لأشعة الشمس في معظم أوقات النهار في مناطق الأغوار الوسطى و الجنوبية بما فيها غور الصافي بالإضافة إلى العقبة.- الإكثار من شرب السوائل و المُرطبات و خاصة في في مناطق الأغوار الوسطى و الجنوبية بما فيها غور الصافي بالإضافة إلى العقبة.- عدم ترك المُعقمات في المركبات.- الانتباه بعدم ترك أعقاب السجائر و مُخلفات التنزه بالقرب من الأراضي العشبية و الحرجية خشية اندلاع  الحرائق.ليلاً

اقرأ أيضاً:   8 وفيات و 913 إصابة بفيروس كورونا اليوم الخميس / تفاصيل

تنخفض قليلاً درجات الحرارة بالمُقارنة مع الليلة السابقة، و يستمر الطقس أدفأ قليلاً من المُعتاد بالنسبة لساعات الليل في مُختلف المناطق.
 و تظهر كميات من السحب المُتوسطة و العالية في المناطق الشرقية مع مع إحتمال هطول زخات محلية من المطر في تلك المناطق.
الرياح تكون شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى