اقالة “الزند” بعد تصريحات اثارت غضبا على مواقع التواصل الاجتماعي

سواليف
اقال رئيس الوزراء المصري شريف اسماعيل مساء الاحد وزير العدل المصري احمد الزند من منصبه بعد تصريحات ادلى بها واعتبرها الازهر “تعريضا بالنبي” محمد.
وقال مكتب رئيس الوزراء شريف اسماعيل في بيان مقتصب ان الاخير “اصدر اليوم قرارا باعفاء المستشار احمد الزند وزير العدل من منصبه”.
وكان الزند صرح لاحدى القنوات التلفزيونية المصرية الخاصة مساء الجمعة انه سيلاحق قضائيا اي شخص يتعرض له او لاسرته بالسب والقذف ولن يمانع في حبسه حتى “لو كان النبي عليه الصلاة والسلام” قبل ان يستطرد قائلا “استغفر الله العظيم”.
وجاء تصريح الزند ردا على سؤال حول ما اذا كان سيستمر في ملاحقة صحافيين يتهمهم بنشر اخبار كاذبه عنه وعن اسرته حتى لو ادت تلك الملاحقة الى حبسهم، فرد ايجابا مضيفا “ان شاء الله يكون النبي عليه الصلاة والسلام” ثم اردف “استغفر الله العظيم”.
ولكن الزند عاد وقال في مداخلة هاتفية مع قناة “سي بي سي” الفضائية الخاصة ان هذا الكلام عن النبي كان مجرد “زلة لسان”.
واثارت تصريحاته رد فعل سريعا من الازهر الذي حذر في بيان صباح الاحد من “التعريض بمقام النبوة الكريم في الأحاديث الإعلامية العامة (…) صونا للمقام النبوي الشريف من أن تلحق به إساءة حتى لو كانت غير مقصودة”.
وفي كانون الثاني/يناير الفائت، اثار الزند غضب منظمات حقوقية دولية بعدما دعا بحسب هذه المنظمات الى “قتل جماعي” للاخوان المسلمين.
والزند هو ثاني وزير مصري للعدل تتم اقالته بسبب تصريحات تلفزيونية مثيرة للاستهجان في اقل من عام. اذ تولى الزند نفسه الوزارة بعد اقالة سلفه محفوظ صابر في 20 ايار/مايو الماضي اثر تصريح لاحدى القنوات التفزيونية قال فيه انه لا يمكن لابن عامل النظافة ان يصبح قاضيا.

وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى