الاصابات
715٬703
الوفيات
8٬955
قيد العلاج
12٬321
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
694٬427

الخرابشة يرد على الهواري

سواليف

قال د. #سعد_الخرابشة رئيس لجنة تقييم الوضع الوبائي السابق الثلاثاء ان وزير الصحة د. #فراس_الهواري لم يطلع على دراسة حظر الجمعة ولم يكلف نفسه بقراءتها.

وأضاف الخرابشة في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ردا على تصريحات الهواري مساء الاثنين على فضائية “الحقيقة الدولية” والتي قال فيها ان الدراسة فيها خطا قاتل مما يشكك في صحة نتائجها، ان الوزير تحدث عن خطأ قاتل ذكره ولم أفهمه وأعتقد أنه نفسه لم يفهمه والسبب بسيط أنه لم يكلف نفسه بقراءتها وربما قرأ أربعة أسطر منها فقط وهي الاستنتاج.

اقرأ أيضاً:   نتنياهو يوافق على التنازل عن رئاسة الحكومة لنفتالي

ونصح د. الخرابشة الوزير الهواري بقراءة منهجية الدراسة جيدا قبل أن يصدر هذا الحكم.

وأوضح الخرابشة أن فريق الدراسة عندما سلم الوزير تقرير الدراسة كاملا عرض عليه تحديد موعد ليقوم الفريق بعرض منهجية الدراسة ونتائجها أمامه وأمام من يرغب من المختصين إلا أنه للأسف لم يحدد ذلك الموعد. وما زلنا ملتزمين بعرضنا حتى اليوم وسنكون منفتحين على أي نقد علمي.

اقرأ أيضاً:   إنهاء خدمات موظفين في الصحة / أسماء

وكان الهواري قال يوم امس لبرنامج “كلام جاد ” ان الدراسة وعندما قامت بفحص الاسابيع التي تم فيها الغاء حظر الجمعة بدأوا في 15 / 1 وتم الغاء حظر الجمعة في تاريخ 18/1/ وكان الاجدى بهم بان يبتعدوا على الاقل 6 اسابيع على الاقل وهنا هم ادرجوا خلال دراستهم فترة زمنية هي حقيقة تعكس واقع الحظر.

اقرأ أيضاً:   الهواري: الاشتباه بإصابة جديدة بالمتحور الهندي

وبين انه كان من الافضل بان تكون بداية دراستهم في شهر شباط وليس في شهر كانون الثاني لتكون نتائجها دقيقة وصحيحة.

وشدد على ضرورة إبقاء نقاشات اللجنة في داخلها، وإن لم يستطع فرد أن يقنع الباقين برأيه يبقى رأيه شخصيا، ويبقى الرأي للأغلبية في اللجنة.

ونوه بأن الخروج بآراء تخالف اللجنة لا يعالج المشهد ويهز ثقة المواطنين باللجنة.

ونفى أن تكون للدراسة التي أجراها بعض الزملاء حول تأثير #حظر_الجمعة على الوضع الوبائي أي أثر على خروجهم من اللجنة، مبينا ان بعض من أجروها لا زالوا أعضاء.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى