الحريق “الوحش” في أوريغون.. يمكن رؤيته من الفضاء ودخانه يصل نيويورك

سواليف

تشهد منطقة #غرب #الولايات المتحدة التي ضربها #جفاف #شديد المزيد من الدمار جراء #حرائق #الغابات مع تواصل الجهود المبذولة لاحتواء حريق هائل في جنوب ولاية #أوريغون.

وقال موقع “بيزنس إنسايدر” إن الحريق أتى على أكثر من 1500 كيلومتر مربع من #الغابات، هو كبير جدا بحيث يمكن رؤيته من #الفضاء.

وتظهر مقاطع فيديو نشرتها الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي في الولايات المتحدة أعمدة الدخان وهي تتصاعد في الهواء من حريق بوتليغ.

اقرأ أيضاً:   بالفيديو: ميشال حايك “يصيب” بتوقعاته من جديد…شاهدوا ما قاله

ووفقا لنظام معلومات الحوادث الوطني لحرائق الغابات، فإنه حتى صباح يوم أمس الثلاثاء، تم احتواء حريق بوتليغ بنسبة 30 في المئة فقط.

اقرأ أيضاً:   انسحاب عمرو خالد من أستوديو العربية بعد سؤال استفزه من المذيع / فيديو

وقالت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي إن الحريق قد لا يتم احتواؤه بالكامل حتى نوفمبر المقبل.

ويمكن أن تؤدي السحب الناتجة عن دخان الحريق “لأعاصير نارية” أو تسبب صواعق البرق التي يمكن أن تشعل مزيدا من النيران.

وتشتعل حرائق الغابات في عدة مناطق غرب الولايات المتحدة وكندا، بما في ذلك حريق “الوحش” المستمر منذ نحو أسبوعين في ولاية أوريغون، وفقا لرويترز.

اقرأ أيضاً:   سيدة ألمانية ظلت تتجول وحقيبتها تحوي 39 مليون دولار لأسابيع!

وتسبب الدخان الكثيف الناتج عن حريق بوتليغ واتجاهه نحو الشرق في تلوث الهواء، ونقل الدخان الضار إلى أماكن بعيدة مثل مدينة نيويورك.

وفي 13 ولاية غربية، تسببت أكثر من 80 حريق غابات نشط، في احتراق ما يقرب من 1.3 مليون فدان (526 ألف هكتار) من الغطاء النباتي الجاف في الأسابيع الأخيرة، وهي مساحة أكبر من ولاية ديلاوير، وفقا لمركز مكافحة الحرائق الوطني المشترك بين الوكالات في بويز، أيداهو.

واندلعت مئات الحرائق الإضافية في غرب ووسط كندا. ومن بينهم 86 تم تصنيفهم على أنهم خارج السيطرة في مقاطعة بريتيش كولومبيا وحدها، مما دفع المسؤولين هناك لإعلان حالة الطوارئ.

وحملت تيارات الهواء الدخان والرماد على بعد آلاف الكيلومترات من الحرائق، حيث يشعر الناس في المدن البعيدة بتلوث الهواء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى