الحروب يوضح لسواليف “ما خفي” من ملف إعادة 9 معلمين إلى وظائفهم

سواليف – خاص – فادية مقدادي

قال الأستاذ #باسل_الحروب عضو مجلس #نقابة #المعلمين الأردنيين ، أن الحكومة في عهد وزير التربية الأسبق تيسير النعيمي ، أحالت 14 معلما للاستيداع و 120 معلما آخر للتقاعد المبكر، موضحا أن إعادة 9 معلمين فقط لوظائفهم من أصل 14 أحيلوا للاستيداع ، هي محاولة من #الحكومة للتسويق أمام الجهات المانحة فقط .

وبين الحروب في تصريح خاص بسواليف مساء اليوم الأربعاء ، أن خمسة معلمين ممن أحيلوا إلى #الاستيداع ، وبعد مضي المدة اللازمة لاستحقاقهم #التقاعد ، استكملوا الاجراءات بعد خسائر فادحة طالتهم منذ احالتهم للاستيداع ، حيث فقدوا جزءا كبيرا من رواتبهم .

اقرأ أيضاً:   مسودة قانون لإلغاء اتفاقية امتياز الصخر الزيتي

وتابع الحروب ، أما المعلمون التسعة الذين أعادتهم الحكومة اليوم ، فهي محاولة منها للتسويق أمام الدول والمنظمات المانحة ، وبأن ملف #المعلمين تم إغلاقه وحلّه ، وهو ما لم يحدث ، حيث ما زال الملف عالقا وفي بدايته ولم يتم إغلاقه .

ونوّه الحروب في معرض حديثه لسواليف ، إلى أن ما تحدث به الدكتور نواف العجارمة أمين عام وزارة التربية والتعليم ، حول احالة معلمين للاستيداع بسبب انحرافهم عن المسارين المهني والوظيفي ، أن هذا يكشف ما يدور في الغرف المغلقة ،وأن قرار الاحالات تم بعد عام من إضراب المعلمين ، ووصفه الحروب بــ ” ثأر ما بعد عام ” .

اقرأ أيضاً:   سيناريو التغيير الوزاري يضرب بقوة وبورصة الأسماء تصعد من جديد

وذكّر المعلم الحروب بالسؤال النيابي الذي وجهه النائب ينال فريحات للحكومة حول الاحالات على الاستيداع والتقاعد المبكر وهل كان بسبب الإضرابات ، نفت الحكومة أن يكون إضراب المعلمين هو السبب ، وليس في هذا القرار أي إساءة من قبل وزير التربية الأسبق بإساءة استخدام السلطة ، وهو ما لا يتوافق مع تصريحات العجارمة اليوم .

وقال الحروب أن المحكمة الإدارية ردّـت على المعلمين الذين رفضوا إحالتهم على التقاعد المبكر والاستيداع ، بأنه ليس فيه إساءة استخدام سلطة ، إلا أن تصريحات العجارمة اليوم تثبت أيضا أن ما حدث هو #ثأر من الوزارة صد المعلمين .

اقرأ أيضاً:   ملص : تزامن عقد الهيئه الاستثنائيه لنقابه المهندسين بعد فتره قصيرة من صلاة الجمعه سوء ادارة وتدبير من النقيب

ولفت الحروب إلى تصريح العجارمة والذي قال فيه أن  الاضراب الذي يعتبر ممنوع في كافة الدساتير وكذلك في نظام الخدمة المدنية وفي قانون نقابة المعلمين أيضا ، وأوضح الحروب أن تصريح العجارمة هذا يعتبر كارثة أمام المنظمات العالمية والعقود والمعاهدات الدولية التي وقعها الأردن ، مضيفا أنه لا يوجد في #الدستور _الأردني ما يمنع من القيام بالإضراب ، ونوّه إلى النقطة التي تمنع الإضراب في نظام الخدمة المدنية بأنها مخالفة للدستور .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى