حصيلة نهائية .. أسماء الأردنيين في هجوم اسطنبول

سواليف

توفي 3 أردنيين وأصيب آخر إثر العملية الإرهابية التي وقعت الليلة الماضية في اسطنبول واستهدفت محتفلين براس السنة الميلادية، وفق مصادر بالسفارة الأردنية في تركيا.

وأضافت المصادر أن السفارة تقوم بالمتابعة مع وزارة الخارجية التركية للتأكد من عدم وجود أردنيين آخرين بين الضحايا، مشيرة إلى أن السفارة تلقت العديد من البلاغات بوجود مفقودين، وأنها تقوم بجولات على المستشفيات للتأكد من ذلك.

وأكدت المصادر أن 16 جثة ما تزال غير معروفة الهوية في المستشفيات التركية.

وكان مسلح متنكر بزي بابا نويل فتح النار على حشد يحتفل بحلول العام الجديد في اسطنبول، ما أدى إلى مقتل 39 شخصا على الأقل وإصابة 65 بينهم أربعة بحالة خطيرة.

ودعت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، الأحد، الأردنيين في مدينة إسطنبول التركية، إلى ضرورة التواصل معها في حالة الضرورة للاطمئنان عليهم، بعد الهجوم الدامي الذي استهدف ملهى ليلي وسقط بداخله العشرات بين قتيل وجريح.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية صباح الرافعي، إن مركز عمليات الوزارة يتابع منذ ورود أنباء الاعتداء الآثم الذي وقع في المدينة إسطنبول مع سفارتنا في أنقرة والتي بدورها تقوم بالتواصل مع الجهات التركية المختصة للاطمئنان على أوضاع المواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في اسطنبول خصوصا في هذه الفترة من السنة”.

وفي حصيلة أولية، أعلنت تركيا مقتل 35 شخصا على الأقل وإصابة 42 آخرون بهجوم مسلح على ملهى ليلي بإسطنبول بعد منتصف هذه الليلة.

وبينت الرافعي، أن السفارة الأردنية في أنقرة أوفدت على الفور القنصل إلى مدينة إسطنبول لمتابعة الحادثة بشكل مباشر.

وقالت ” سنصدر أية معلومات تصلنا بهذا الشأن حال ورودها والتأكد منها رسميًا”.

ويأتي الهجوم في أثناء الاحتفالات برأس السنة الميلادية، حيث كان المئات يحتفلون داخل الملهى لحظة وقوع الهجوم الذي نفذه شخص كان يرتدي زي بابا نويل.
وتدعو وزارة الخارجية وشؤون المغتربين المواطنين الأردنيين التواصل في حالات الضرورة مع مركز عمليات وزارة الخارجية والسفارة في أنقرة على الارقام التالية.

مركز عمليات وزارة الخارجية وشؤون المغتربين 5501444 فرعي 3428 ومباشر 5735166 السفارة الأردنية في أنقرة 00903125011111 القائم بالأعمال بالانابة 00905301448040 القنصل 00905327720230.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى