الجمعة .. منخفض جوي من الدرجة الثانية

سواليف

تتأثر المملكة نهار الجمعة بمُنخفض جوي من الدرجة الثانية (مُتوسط)، بحيث يطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة ويسود طقس بارد نسبةً لهذا الوقت من العام، وتظهر كميات من السُحب المُتوسطة والمُنخفضة، مع هطول زخات متفرقة من الأمطار في شمال المملكة وتطال المناطق الوسطى لاسيما في ساعات مابعد الظهر، وتكون الأمطار مُتفاوتة الشدة ولا يُستبعد أن تكون غزيرة مؤقتاً خاصة في شمال المملكة، كما لا يُستبعد تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية نتيجة عبور الغيوم الملامسة لسطح الأرض.

اقرأ أيضاً:   الجمعة .. الحرارة أعلى من معدلاتها

وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية مُعتدلة لنشطة السرعة، ومصحوبة بهبات قوية تتجاوز سرعة هباتها حاجز الـ70كم/ساعة في جنوب وشرق المملكة وتؤدي إلى إثارة الأتربة والغُبار في تلك المناطق خاصة بعد الظُهر.

نهاراً

تتأثر المملكة بمنخفض جوي من الدرجة الثانية ويطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة، و تُُصبح أقل من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام ويكون الطقس مائلاً للبرودة في أغلبية المناطق.
 و تظهر كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة في شمال ووسط المملكة، مع إحتمالية هطول زخات من الأمطار في شمال ووسط المملكة وأجزاء من الجنوب
 الرياح تكون غربية إلى غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً. 
 في خليج العقبة:
 – الرياح: شمالية معتدلة السرعة. – حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-20 سم). – درجة حرارة سطح مياه البحر: 23 درجة مئوية.ليلاً

اقرأ أيضاً:   إلغاء تسجيل العائلة على “منصة العودة” إلى الأردن

يكون الطقس بارداً وتهطل زخات من المطر في شمال ووسط المملكة.
الرياح تكون خفيفة و مُتقلبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى