الاصابات
719٬976
الوفيات
9٬092
قيد العلاج
7٬307
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
703٬577

الجمعة .. مزيد من الارتفاع على درجات الحرارة

سواليف

يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة نهار الجمعة نتيجة اقتراب كتلة هوائية حارة من المملكة قادمة من الجزيرة العربية، وتتجاوز درجات الحرارة معدلاتها المعتادة بحوالي 8 إلى 10 درجات، ويسود طقس دافئ فوق المرتفعات، و حار نسبياً بوجهٍ عام في بقية المناطق، مع ظهور السُحب المُتوسطة والعالية، وتكون الرياح مُتغيرة الإتجاه وخفيفة إلى مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً في بعض المناطق وتثير الأتربة في شرق المملكة لاسيما في ساعات العصر.

اقرأ أيضاً:   بيان صادر عن المكتب الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين

كما ويطرأ ارتفاع اضافي و ملموس على درجات الحرارة الليلية، ويسود طقس مُعتدل في مُختلف مناطق المملكة، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة، ويُحتمل هطول زخات من الامطار في نطاقات جغرافية ضيقة من جنوب وشرق المملكة، وتكون الرياح شمالية إلى شمالية غربية خفيفة لمُعتدلة السرعة تنشط أحياناً في بعض المناطق، كما وتكون جنوبية شرقية مُعتدلة إلى نشطة السرعة على اقصى شرق المملكة.

نهاراً

يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، و تُصبح أعلى من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 8-10 درجات مئوية.
 و يستمر الطقس ربيعياً دافئاً في أغلب المناطق إلا أنه يميل للحرارة في ساعات الظهيرة و العصر، بينما يكون الطقس حاراً نسبياً بوجهٍ عام في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة.
 و تظهر خلال ساعات النهار بعض السحب على ارتفاعات مُختلفة.
 الرياح تكون جنوبية شرقية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، بينما تكون الرياح شمالية نشطة السرعة في مناطق وادي عربة و العقبة و تكون مُثيرة للغبار في تلك الأنحاء.
 في خليج العقبة:  – الرياح: شمالية معتدلة إلى نشطة السرعة. – حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-20 سم). – درجة حرارة سطح مياه البحر: 23 درجة مئوية.ليلاً

اقرأ أيضاً:   فيديو.. لحظة سقوط الصاروخ الصيني في بحر العرب

تُوالي درجات الحرارة الليلية صعودها و تُصبح في مُستويات أشبه بالصيفية.
 و يكون الطقس مُعتدلاً في كافة المناطق.
الرياح تكون شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى