الجمعة .. الحرارة حول معدلاتها

سواليف

من المتوقع أن تستمر درجات الحرارة حول مُعدلاتها نسبةً لمثل هذا الوقت من العام بقليل يوم الجمعة في الأردن، بحيث يكون الطقس خريفياً مُعتدلاً في المرتفعات الجبلية، يميل للحرارة قليلاً مع ساعات العصر، في حين يكون حارّاً نسبياً في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة ومناطق البادية، وتظهر سُحب متفرقة على ارتفاعات مُختلفة، وفي حين تكون #الرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتعمل على اثارة الاتربة والغبار في بعض المناطق الصحراوية والمكشوفة.

نهاراً
تستمر درجات #الحرارة حول مُعدلاتها نسبةً لمثل هذا الوقت من العام.
ويكون #الطقس خريفياً مُعتدلاً في المرتفعات الجبلية، يميل للحرارة مع ساعات الظهيرة والعصر، في حين يكون حارّاً نسبياً في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة ومناطق البادية.
وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتعمل على اثارة الاتربة والغبار في بعض المناطق الصحراوية والمكشوفة.
في خليج العقبة:- الرياح: شمالية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً.- حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج (60-80 سم).- درجة حرارة سطح مياه البحر: 25 درجة مئوية

ليلاً
يكون الطقس بارداً نسبياً في المرتفعات الجبلية، ولطيفاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وترتفع نسب #الرطوبة السطحية وتظهر #الغيوم المُنخفضة في المرتفعات الجبلية، تكون على شكل ضباب في القمم الجنوبية، وتكون الرياح شمالية غربية إلى غربية معتدلة السرعة.

التوصيات

  • لبس معطف خفيف عند الخروج من المنزل لسكان المرتفعات والسهول.
  • تنبيه من تدنٍ في المدى الرؤية الأفقية بفعل #الضباب خاصةً في المرتفعات الجنوبية.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى