الجمعة .. الحرارة اقل من مُعدلاتها

سواليف

يُتوقع بمشيئة الله ان تتأثر المملكة نهار الجمعة بكتلة هوائية ذات درجات حرارة أقل من المُعدلات، واكثر رطوبة، بحيث يطرأ #انخفاض على درجات #الحرارة نهار الجمعة لتكون اقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون #الطقس صيفياً مُعتدلاً في المرتفعات الجبلية والمُدن الرئيسية، وحاراً إلى شديد الحرارة في الأغوار والعقبة ومناطق البادية، مع ظهور كميات من السُحب المُنخفضة وبعض السُحب المُتوسطة.

اقرأ أيضاً:   الأحد .. ارتفاع إضافي على الحرارة

نهاراً
تبقى درجات الحرارة حول إلى أقل بقليل من معدلاتها الشهرية.
ويكون الطقس حارا نسبيا في المرتفعات الجبلية،شديد الحرارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الشرقية، مع انتشار لكميات من الغيوم المنخفضة في الاجزاء الغربية من المملكة.
تكون #الرياح شمالية الى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر قد تعمل على اثارة بعض من الغبار الخفيف في المناطق الصحراوية.
في خليج العقبة: – الرياح: شمالية معتدلة السرعة. – حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-30 سم). – درجة حرارة سطح مياه البحر: 26 درجة مئوية

اقرأ أيضاً:   اعتداء جديد على الرئيس الفرنسي ماكرون .. فيديو

التوصيات

  • عدم التعرض الطويل والمباشر لأشعة #الشمس
  • شرب السوائل باستمرار

ليلاً
تسود أجواء مائلة للبرودة إلى لطيفة في الجبال والسهول، دافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الشرقية.
وترتفع نسب الرطوبة السطحية وتتشكل #الغيوم المنخفضة ساعات الصباح الباكر في شمال ووسط المملكة بالاضافة لجبال الشراه قد تعمل على هطول #زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في شمال المملكة

اقرأ أيضاً:   كتلة هوائية رطبة وعودة الليالي الباردة

تكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى