الجمعة .. الحرارة أقل من معدلاتها

سواليف

تشير آخر تحديثات مُخرجات النماذج الجوية العددية إلى استمرار تدفق #التيارات #الهوائية مُعتدلة #الحرارة نحو المملكة الجمعة، حيث تبقى درجات الحرارة اقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون #الطقس مُعتدلاً في المرتفعات الجبلية، حاراً نسبياً في الأغوار والبحر الميت واجزاء من البادية، مع ظهور السُحب المُنخفضة والمُتوسطة لاسيما في المناطق الشمالية خلال ساعات مابعد الظهر والعصر.

اقرأ أيضاً:   ليالٍ أكثر برودة وتعمق منخفض البحر الأحمر نهاية الأسبوع

وتكون #الرياح شمالية إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً فوق بعض المناطق خاصةً في شمال وشرق المملكة.

نهاراً

تستمر درجات الحرارة دون معدلاتها نسبةً لمثل هذا الوقت من العام.
ويسود طقس صيفي مُعتدل في المرتفعات الجبلية، وحاراً نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة والبادية، وتظهر بعض من السحب المُتوسطة خاصةً في المناطق الشمالية.
وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً، وتكون مُثيرة للغبار الخفيف في بعض المناطق خاصةً في المناطق الصحراوية. 
في خليج العقبة: – الرياح: شمالية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.– حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف إلى مُتوسط ارتفاع الموج (50-70 سم).– درجة حرارة سطح مياه البحر: 26 درجة مئوية
ليلاً

اقرأ أيضاً:   حجاوي: إصابات كورونا بالمدارس لا تستدعي اتخاذ إجراءات جديدة

يسود طقس مائل للبرودة إلى بارد نسبياً في الجبال والسهول، بينما يكون دافئ في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وترتفع نسب #الرطوبة السطحية بشكلٍ ملحوظ، وتظهر كميات من الغيوم المُنخفضة في العديد من المناطق، تكون على شكل ضباب في القمم العالية والسهول.
 التوصيات

– ارتداء معطف خفيف لسكان المرتفعات في حال الخروج من المنازل خاصةً مع ساعات الليل المُتأخرة.

اقرأ أيضاً:   الأمن :17113 جريمة وقعت منذ بداية العام الحالي حتى الآن
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى