الجمعة .. استمرار الأجواء الحارة

سواليف

 بحسب التقارير الدورية الصادرة من غرفة العمليات الجوية في #طقس العرب، فان أخر التحديثات الجوية ما زالت تدعم استمرار سيطرة #المرتفع #الجوي على أجواء الأردن، الأمر الذي يعني استمرار امتداد #كتلة #هوائية #حارة نسبياً من نواحي الجزيرة العربية نحو المنطقة بما فيها المملكة خلال الأيام القادمة بمشيئة الله.

وبحسب الخرائط الجوية سيبقى المرتفع الجوي شبه المداري مُتمركزا بالقرب من الأجزاء الغربية من الجزيرة العربية، الأمر الذي يعني استمرار #الأجواء #الحارة نسبياً بلّ واشتدادها خلال نهاية الأسبوع على المملكة، حيث ستُراوح درجات الحرارة حاجز 32-34 مئوية في العاصمة عمّان، في حين تكون الأجواء شديدة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة ومناطق البادية، ودرجات حرارة أربعينية في تلك المناطق، و #الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر قد تعمل على ارتفاع نسب #الغبار في الأجواء لاسيما أجزاء من شمال المملكة والمناطق الداخلية للبادية الشرقية.

اقرأ أيضاً:   التربية: اجراء الفي فحص كورونا بين طلبة المدارس يومياً

نهاراً

ترتفع درجات الحرارة قليلا وتبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها.
 ويكون الطقس حاراً نسبياً في عموم المناطق، شديد الحرارة في المناطق المنخفضة.
 تكون الرياح شمالية الى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر قد تعمل على اثارة بعض من الغبار الخفيف في المناطق الصحراوية.
 في خليج العقبة: – الرياح: شمالية معتدلة السرعة. – حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-20 سم). – درجة حرارة سطح مياه البحر: 24 درجة مئويةليلاً

اقرأ أيضاً:   السبت ... انخفاض على الحرارة

ترتفع درجات الحرارة ليلاً ليسود طقس أكثر دفئاً من الليالي السابقة
وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة بالمجمل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى