الجامعة الهاشمية تعلن عن بدء تقديم الالتحاق في (26) برنامجا في الدراسات العليا

سواليف

أعلنت #كلية #الدراسات #العليا بالجامعة #الهاشمية عن بدء تقديم طلبات الالتحاق ببرامج الدكتوراه، والماجستير، والدبلوم العالي للطلبة الأردنيين وغير الأردنيين، للفصل الأول من العام (2021/2022) اعتباراً من يوم غدٍ الأربعاء 28/7/2021 ولغاية 21/8/2021، إذ يتم التقديم الكترونياً (www.apl.hu.edu.jo).
وأوضح عميد الدراسات العليا الأستاذ الدكتور عدنان مقطش أن الجامعة طرحت مجموعة من التخصصات الجديدة والفريدة التي تشمل الأمن السيبراني، وهندسة الإنشاءات، والإرشاد الأسري، وتربية خاصة للطفولة، ودراسات السلام والنزاعات، والتغيرات المناخية وغيرها من البرامج، مشيرا إلى أن الجامعة تطرح نحو (26) برنامجًا في مرحلة الدراسات العليا تشمل برنامج دكتوراه متميز في اللغة العربية إضافة إلى العديد من برامج الماجستير الفريدة والمتنوعة وكذلك برنامج في الدبلوم العالي.
وذكر أن من أبرز شروط التقديم، الحصول على البكالوريوس للتقدم لبرنامج الماجستير والدكتوراه ومن جامعات معترف بها، وأن تكون الدراسة وفق أسلوب الانتظام. وان يجتاز أو يتقدم لأحد امتحانات القدرات للغة أجنبية أو امتحان المكافئ للغة الانجليزية، وكذلك حصول المتقدم على موافقة الجهة الرسمية الموظفة أما بالنسبة لغير الأردنيين فيتعين عليهم إرفاق موافقات سفاراتهم إذا كانت تشترط الموافقة.
أما برامج الدراسات العليا المطروحة، فهي برنامج دكتوراه اللغة العربية بواقع (54 ساعة)، وبرامج الماجستير في كلية الآداب بواقع (33 ساعة) وهي: اللغة العربية وآدابها في (اللغويات/الأدب والنقد)، واللغة الانجليزية، ودراسات السلام والنزاعات.
وفي كلية الهندسة تم طرح برامج ماجستير هندسة العمارة، وهندسة الإنشاءات، وفي كلية الموارد الطبيعية برامج ماجستير الجيولوجيا التطبيقية، والتغيرات المناخية واستدامة الأراضي الجافة، وفي كلية التمريض ماجستير التمريض يتضمن مسارات تمريض السرطان، تمريض الصحة النفسية والعقلية، وتمريض صحة الأم والمرأة.
وفي كلية تكنولوجيا المعلومات تم طرح برامج ماجستير هندسة البرمجيات، والأمن السيبراني، وفي كلية الملكة رانيا للطفولة ماجستير تربية خاصة للطفولة.
في حين تطرح كلية العلوم ماجستير الكيمياء، والعلوم الحياتية، كما تطرح كلية العلوم التربوية ماجستير المناهج والتدريس ضمن مسارات أساليب تدريس الرياضيات، وأساليب تدريس العلوم، وأساليب تدريس اللغة الانجليزية، وأساليب تدريس اللغة العربية، وكذلك ماجستير علم نفس تربوي بالإضافة إلى ماجستير الإرشاد النفسي ضمن مسارين هما إرشاد أسري، وإرشاد تربوي، وكذلك ماجستير الإدارة التربوية. كما تطرح كلية العلوم التربوية الدبلوم العالي بواقع (30 ساعة معتمدة) في تخصص الإدارة المدرسية.

اقرأ أيضاً:   ذبحتونا: بروتوكول العودة إلى الجامعات يستهدف تقييد حرية لعمل الطلابي
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى