التنمية: أسرة الاغوار حصلت على منزل وباعته

سواليف

قالت #وزارة #التنمية الاجتماعية ان فريقا منها زار #الاسرة في منطقة #الاغوار الشمالية ،والتي تم #الاشارة اليها في وسائل التواصل الاجتماعي واجرى دراسة لاوضاعها وقدمت التوصيات اللازمة بشأنها.

وكانت الاسرة استفادت من حملة جمع تبرعات نظمتها قناة محلية قبل اكثر من 5 سنوات بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية كانت حصيلتها أكثر من 38 الف دينار، مما وفر للأسرة منزل لها في تلك الفترة ، الا ان الاسرة قامت بييع المنزل لظروف خاصة بالعائلة وسكن جميع افرادها في منزل مكون من طابقين بعداد كهربائي مشترك مع شقيق رب الأسرة ووالدته مما ساعد في تراكم الفواتير منذ شهر ايار 2018 وحتى الان، حيث تم التنسيق مع شركة كهرباء الجنوب واعادة التيار الكهربائي للاسرة، وبصدد تسديد الفواتير المتراكمة، كما يستفيد ثلاثة من افراد الاسرة من صندوق المعونة الوطنية بمخصصات شهرية متفاوتة.

وستجري الوزارة بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والرسمية الشريكة الصيانة اللازمة للمنزل الذي تتواجد فيه الاسرة حاليا وتزويده باحتياجاته المنزلية كما سيتم متابعة ومراجعة الابناء لطبيب عيون.

ودعا الناطق الاعلامي لوزارة التنمية الاجتماعية اشرف خريس المواطنين ووسائل الاعلام التعاون والتنسيق فيما ينشر من معلومات في الحالات المشابهة ليتسنى للوزارة دراسة اوضاعها وتقديم الخدمات والمساعدات اللازمة لها.

يذكر أن الأسرة تسكن في بلدة #المشارع بلواء الأغوار الشمالية يقطنون في بيت صغير لا يقي من برد الشتاء ولا حرارة الصيف تحت سقفه يعيش هؤلاء المكفوفين الذين لا قدرة لهم العيش كبقية أقرأنهم من الناس.

و تقتصر حياتهم على 190 دينار من صندوق المعونة الوطنية، التي لا تكفي لأبسط مقومات الحياة، وتتكفل والدة فادي البالغة من العمر 60 عاماً برعاية احفادها و إبنها طريحي الفراش وتقديم احتياجاتهم من الطعام والمستلزمات الشخصية لهم وهو عبء كبير بالنسبة لها وهي طاعنة في السن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى