النائب بينو يستفسر حول الضرائب المستحقة على الوزير ملحس / وثائق

سواليف

وجه النائب تامر بينو مجموعة من الاسئلة النيابية للحكومة عبر رئيس مجلس النواب حول الضرائب المترتبة والمستحقة على وزير المالية عمر ملحس خلال الأعوام من ” 2010 وحتى عام 2017 ” وهل تقدم الوزير ملحس بإقرارات الذمة المالية منذ توليه منصبه اول مرة وحتى تاريخ تقديم السؤال النيابي .
وجاء في صورة الكتاب الذي وجهه النائب بينو لرئيس الحكومة انه طلب إجابته عما يلي :

1- قيمة الضرائب المقدرة والضرائب المستحقة على وزير المالية عمر زهير ملحس خلال الأعوام 2010 /2011/ 2012 / 2013 /2014 2015 / 2016/ 2017
2- هل تقدم وزير المالية في الحكومة الحالية باقرارات الذمة المالية منذ توليه منصبه الوزاري أول مرة وحتى تاريخه وفق الأصول وكما تنص الأنظمة والقوانين ، مع بيان عدد الإقرارات التي قدمها وتاريخ تقديم كل إقرار
3- كم قيمة المكافآت التي تقاضاها وزير المالية خلال عمله في بنك الإسكان للتجارة والتمويل طوال فترة عمله في البنك ، مبينا قيمة كل مكافأة وتاريخ صرفها على حدى
4- كم بلغت مكافأة نهاية الخدمة التي تقاضاها وزير المالية عمر زهير ملحس من بنك الإسكان للتجارة والتمويل ؟
5- هل تقاضى وزير المالية عمر زهير ملحس مكافأة مالية تزيد قيمتها عن مليون دينار أردني ( 1000000 ) من اي جهة ، وما أسباب هذه المكافأة ، ومن هي الجهة التي صرفتها؟
6- هل أفصح وزير المالية عمر زهير ملحس في إقرارات الذمة المالية عن تلقيه أي مكافأة مالية بقيمة تزيد عن مليون دينار من اي جهة ؟
7- هل ورد في إقرارات وزير المالية عمر زهير ملحس المقدمة لدائرة ضريبة الدخل الإفصاح عن تلقيه مكافأة مالية من اي جهة ، مع بيان قيمة المكافأة والجهة التي صرفتها ؟
8- هل قام بنك الإسكان للتجارة والتمويل بالافصاح عن قيمة المكافآت التي صرفها إلى وزير المالية عمر زهير ملحس خلال عمله فيه وعند انتهاء عمله ، مع بيان قيمة المكافآت وتاريخ صرفها حسب الوثائق التي قدمها البنك لكل مكافأة على حدى ؟

9- هل تم معاقبة و او إحالة اي موظف ممن لهم تعامل مع الإقرارات الضريبية لوزير المالية على الاستيداع او التقاعد المبكر في مديرية شمال عمان و او في كافة ملاكات وزارة المالية ؟؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى