التربية: اجراء الفي فحص كورونا بين طلبة المدارس يومياً

سواليف_ قال مدير إدارة #التعليم في الوزارة، سامي #المحاسيس، الأحد، إن #وزارة التربية والتعليم تجري يوميا ألفي فحص للكشف عن فيروس #كورونا بين الطلبة في المدارس.

وأضاف المحاسيس، عبر قناة المملكة، أن إجراء هذا العدد من الفحوص “دليل على أهمية التعليم #الوجاهي”، مشددا على أن التعليم الوجاهي “خيار استراتيجي لوزارة التربية خاصة بعد الانقطاع لمدة سنة ونصف” وذلك بسبب جائحة كورونا.

وأشار إلى أن “الوضع الوبائي في المدارس مسيطر عليه، ومقبول، ويسير كما خططت له وزارة التربية”.

اقرأ أيضاً:   ارتفاع الوفيات و نسبة الفحوص الايجابية اليوم الاحد

ووصلت نسبة الإصابات النشطة بالفيروس بين الطلبة البالغ عددهم أكثر من مليونين 0.2%، وفق وزارة التربية.

واعتبر المحاسيس النسبة بأنها “لا تذكر إذا ما قورنت بعدد الطلبة في المدارس”.

وقال المحاسيس إن وزارة الصحة ولجنة #الأوبئة وجدت أن مدة 14 يوما “كبيرة إذا ما قورنت بعدد أيام الدراسة”، مشيرا إلى أن وزارة التربية تطبق حاليا “نظام #التناوب وهو ما يؤثر على انقطاع الطلبة عن المدرسة”.

اقرأ أيضاً:   كيان الاحتلال يسجل 7 إصابات بـ"أوميكرون" ويشتبه في 27 حالة أخرى

وتابع “وإذا نظرنا إلى تأثير التعليم عن بعد على #الطلبة خاصة في الصفين الثاني والثالث الأساسيين، وهو أحد الأسباب التي دعت لجنة الأوبئة لإعادة النظر في مدة الحجر مخالطي الحالات الإيجابية”.

وبين المحاسيس أن وزارة التربية ستقوم، الشهر المقبل، بـ “عمل اختبار في مادتي الرياضيات واللغة العربية من أجل الحكم على الفاقد التعليمي في المرحلة الأولى”.

اقرأ أيضاً:   ملص : تزامن عقد الهيئه الاستثنائيه لنقابه المهندسين بعد فتره قصيرة من صلاة الجمعه سوء ادارة وتدبير من النقيب

ودعا إلى “عدم الالتفات إلى #الإشاعات التي تتحدث عن النية للعودة للتعليم عن بعد”.

وقال: “من خلال الزيارات الميدانية إلى #المدارس فإنها تعيش حالة تعلمية صحية وكأننا قبل كورونا. هناك التزام من قبل المعلمين والتزام ملفت من قبل الطلبة بارتداء الكمامة”.

وأشار إلى “عمل على توجيه إدارات المدارس للمحافظة على #صلاحية #المياه في المدارس منذ بداية العام الدراسي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى