البين هانا وفي الطفيلة..

البين هانا وفي الطفيلة..
د.فلاح العُريني
لعناية أهلنا في #محافظة #الكرك..
الموضوع: #الحوار #الوطني السري الذي دعا اليه رئيس مجلس الاعيان.
المستدعون: المضطهدون في الأردن.
ارجو منكم في محافظة الكرك التكرم بالايعاز لمن يلزم بالاجابة على الاسئلة التالية..
أولاً: هل كانت الدعوة لأبناء الكرك دعوة عامة أو دعوة سرية في دار الارقم ابن ابي الارقم كما هو الحال في الطفيلة؟
ثانياً: هل كان الحضور ممثلاً لجميع الطيف السياسي والاجتماعي والمتعطلون عن العمل والغارمات والمضطهدون، أو فقط لطيف واحد كما هو الحال عندنا؟
ثالثاً: هل تم تصوير الحوار الذي دار بينكم وبين رئيس مجلس الاعيان وشافوه كل الناس، أو تم الحوار بسرية تامة مثل ماصار عندنا بالطفيلة؟
رابعاً: هل سمح لكم دولة الرئيس بتصوير الحوار عالفيس، أو منعكم من ذلك مثل مامنع الطفايلة من التصوير بحجة إنه خايف #الطفايلة يطخوا عليه عالفيس؟
خامساً: رئيس مجلس الاعيان اجا لعندكم عالكرك يحاوركم، ولا مثلنا الطفايلة نزلنا عليه على عمان وتعبنا واحنا بندور عليه حتى لقيناه؟
سادساً: هل كان الحوار على طاولة مستديرة تحتضن الجميع ولا مثل ماصار معنا الطفايلة، هو قعد على المنصة فوق مرتفعاً عن البحر ١٣٠سم واحنا تحت مستوى البحر ٦٥سم؟
سابعاً: وانتم قاعدبن بتتحاوروا معه، كنتم حاسين حالكم في حوار وطني متكافئ، واحترام للرأي والرأي الآخر، وعدم مقاطعة الحديث، ولا مثل ماصار معنا، معلم بشرح لطلابه وبقاطعهم.
ثامناً: قبل ماتروحوا لعنده لحتى يحاوركم، هل قامت سلطة المياه بالحجز على اموال وممتلكات ورواتب الأهل في الكرك، لعدم مقدرتهم على دفع ثمن فواتير المياه مثل ماصار معنا في الطفيلة؟
تاسعاً: هل رئيس مجلس الاعيان اللي قاعد بحاوركم، معه خبر عن سرقة المياه في جنوب عمان، ولا لسا مامعه خبر؟
لأنه لما حاورنا الطفايلة ماكان هنالك أي حديث حول سرقة المياه في جنوب عمان، ولاعرفنا مين السراقين ومين اللي حاميهم ومين اللي بدافع عنهم.
عاشراً: هل ناقشتم في حواركم:
الاصلاح الوطني الشامل، وتغيير النهج، وضرورة اقصاء الحرس القديم واصحاب التبول اللاارادي، والهيئات المستقلة، وقانون الانتخاب، ومصير صندوق همة وطن، والملاذات الآمنة، والباص السريع والقلاب البطيء، واموال الضمان، ومشروع مستر طوقان النووي، والتعليم عن بعد، والغارمات في قصبة الكرك، والمتعطلون عن العمل في لواء فقوع، والمتضررون من جائحة كورونا في لواء القصر، واحوال المزارعين في لواء الاغوار، والبنية التحتية المتهالكة في لواء المزار الجنوبي..
هل ناقشتم كل ذلك؟
لأننا في الطفيلة ماعندنا أي قضية للنقاش، لانه اجانا خبر الحوار الوطني عالتلفون في الليل ويادوب لحقنا نحلق ونزبط حالنا ونخلي الحرمة تغسل العباية وتنشرها عالحبل وتحط فيها ملاقط حتى مايطلع النهار ونلاقيها طايرة مع الشرقية..
……………….
اهلنا في الكرك..
اهلنا في #الطفيلة..
ظلمتم البلاد والعباد بهذا اللقاء الذي يفتقد لابسط ابجديات الحوار والوطني.
لقد كان لقاءً غير متكافئاً..
لقاءً يشبه لقاء رويال مدريد مع نادي بنادر الصومالي على ملعب صويميع الرياضي في الطفيلة.
وختاماً:
كيف لنا أن نحاور من كان رئيساً للوزراء ولم يقدم للوطن شيئاً..
كيف لنا أن نحاور من لايعرف الطفيلة وفقرها والكرك وقهرها.
كيف لنا أن نحاور من يجهل كرك الهيَّة وخشم العقاب.
كيف لنا أن نحاور من يجهل طفيلة حد الدقيق.
على رأي أهلنا في الكرك.(البين هانا وفي الطفيلة).
دمتم بود.

اقرأ أيضاً:   استراتيجيات حديثة في تضليل الرأي العام
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى