البلقاء التطبيقية ترد على مقال الدباس الذي نشره عبر سواليف

سواليف – خاص

وصل سواليف الرد التالي من جامعة البلقاء التطبيقية على مقال الدكتور زيد الدباس والذي نشره موقع #سواليف الإخباري أمس وكان تحت عنوان … #كتاب #اللغة #الانجليزية في جامعة البلقاء التطبيقية ما سره ؟ .

موقع سواليف الإخباري من مبدأ حرية الرد ، ينشر ما وصله من الناطق الإعلامي باسم جامعة البلقاء التطبيقية احمد المناصير :

الساده موقع سواليف الإخباري

تحية طيبة وبعد،،،

فبالإشارة إلى ما نشره موقعكم الموقر تحت عنوان ” كتاب اللغة الانجليزية في جامعة البلقاء التطبيقية ما سره” لعضو مجلس أمناء جامعة البلقاء التطبيقية السابق #الدكتور_زيد_الدباس فأرجو نشر التوضيح التالي لأننا وجدنا في المقال المذكور إساءة للجامعة وللعاملين فيها وتضليلا للرأي العام بالإضافة إلى مغالطات واتهامها بممارسة ” البزنس ” على #الطلاب كما أورد الكاتب عضو مجلس الامناء السابق الدكتور زيد الدباس ولتبيان الحقيقة كاملة غير منقوصة نوضح الأتي:
• إن كافة ملفات جامعة البلقاء التطبيقية مفتوحة للجهات الرقابية صاحبة الاختصاص للتحقق والتحقيق في أي موضوع يثار هنا أو هناك يتعلق بجامعة البلقاء التطبيقية .
• إن الاتفاقية الموقعة لشراء كتاب اللغة الانجليزية والتي بدأت الجامعة بالمناقشة بها منذ عام 2014 واستكملت الإجراءات بتاريخ 7/9/2017 من قبل مجلس أمناء الجامعة في جلسته رقم 14/2016/2017 بتاريخ 7/9/2017 حيث كان الدكتور زيد الدباس في حينها عضوا في مجلس أمناء الجامعة وشارك في اتخاذ القرار رقم 208/2016/2017 الذي ينص بالموافقة على اتفاقية التعاون بين الجامعة وشركة الرواد للنشر والتوزيع لتزويد الجامعة بكتب اللغة الانجليزية (ثلاثة مستويات: انجليزي 99، انجليزي 101، انجليزي 102) وقام بالتوقيع على محضر الجلسة شخصيا.
• وحول ما جاء على لسانه بقوله: ” إن الطلبة يشترون كتاب اللغة الإنجليزية بسعر (25) ديناراً”؛ فوجب التنبيه إلى أن هذا المبلغ هو مجموع ثمن مواد اللغة الإنجليزية (99، 101، و102) وهي ثلاثة كتب بمستويات مختلفة والتي تُدرس على مدار (3) فصول دراسية، وهو منهاج يعتبر من أرقى مناهج تعلم اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها وحسب رأي المختصين في الجامعة.
كما أن الطالب الذي ينجح بإمتحان المستوى، يعفى من دراسة المادة الاستدراكية باللغة الإنجليزية (99) ويتم ترصيد المبلغ للطالب، علماً بأن هذا المنهاج ليس بجديد، ويطبق منذ عدة سنوات في الجامعة وقد قامت الجامعة بترصيد ثمن كتاب اللغة الإنجليزية (99) لما مجموعه 6004 طالبا وطالبة سبق وأن نجحوا في امتحان المستوى وحسب الأصول.

  • إن جامعة البلقاء التطبيقية مستمرة في عملية تحديث الخطط والبرامج بالإضافة إلى نقل نماذج عالمية من جامعات عالمية مرموقة وتوطين هذه البرامج في كليات الجامعة خاصة التخصصات التقنية وتخصصات مهن المستقبل، وتعمل الجامعة مع الشركاء من كافة المؤسسات والقطاعات والمشغلين في سوق العمل في تلمس احتياجات سوق العمل ليس فقط في التخصصات ولكن أيضا في المهارات التي يحتاجها الطالب لدخول سوق العمل ومنها المهارات اللغوية وخاصة تطوير مهارات الخريجين في اللغة الإنجليزية.
    • إن جامعة البلقاء التطبيقية تحتفظ بحقها القانوني في ملاحقة الكاتب على ما ورد من معلومات تضلل الرأي العام من طرف وتسيء للجامعة من طرف أخر وستتخذ كافة الإجراءات القانونية التي تضمن عدم تكرار مثل هذه الإساءات.
    • كما وتهيب الجامعة عند نشر اي مقال او خبر يسئ لمؤسسة وطنية بنيت بكد أبنائها وان تكون الجامعة مرجعية لاستقاء المعلومة الدقيقة منها .

واقبلوا فائق الاحترام،،،،

الناطق الإعلامي باسم جامعة البلقاء التطبيقية
مدير دائرة الإعلام
احمد المناصير

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى