البلبيسي: يوم أسبوعي لتطعيم الأشخاص المصابين بالحساسية

 سواليف _ تحدث أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة مسؤول ملف كورونا عادل #البلبيسي، الاثنين، عن تخصيص يوم أسبوعيا لتطيعم الأشخاص المصابين #بالحساسية باللقاح الواقي من فيروس #كورونا تحت إشراف طبي مباشر.

وقال البلبيسي عبر قناة المملكة، “الأسبوع الماضي فتحنا التطعيم للأشخاص للذين سجلوا في المنصة ولديهم حساسية ووزعوا على 5 مستشفيات في عمان ومستشفيين في الزرقاء ومستشفيين في إربد لتلقي اللقاح تحت إشراف طبي مباشر”، مشيراً إلى أن عددهم حوالي 40 ألف، وتلقى اللقاح منهم في يوم واحد حوالي 12 ألف شخص.

اقرأ أيضاً:   طبيب أطفال ... تريثوا ولا تتسرعوا بأعطاء مطعوم الكورونا لأبنائكم

وفُتح المجال منذ أكثر من شهر لتطعيم الممتنعين سابقا عن تلقي اللقاح وللمصابين بالفيروس سابقا، وفق البلبيسي.

وأكد البلبيسي امتناع 200 ألف شخص عن الحضور لأخذ الجرعة الأولى من اللقاح، مضيفا أن عدد الممتنعين عن تلقي الجرعة الثانية من اللقاح قليل جدا.

وأوضح الأمين العام أن نسبة تلقي الجرعة الأولى ما بين 70% و75%، أما نسبة تلقي الجرعة الثانية قد تصل إلى ما يزيد 95%، مضيفاً “بالعادة من يأخذ الجرعة الأولى يأخذ الجرعة الثانية لكن المشكلة هي في أخذ الجرعة الاولى … عندما نرسل 100 ألف رسالة على سبيل المثال يأتي منهم 70 ألف”.

اقرأ أيضاً:   النقباء : لن نتسرع باجراء الانتخابات

وقال إن الفئة المستهدفة بتلقي اللقاح وهم من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما يبلغ عددهم نحو 6 ملايين شخص، وبعد الانتهاء منهم سيُنظر إلى تطعيم الفئات العمرية الأقل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى