البلبيسي: فحوصات كورونا في الأشهر القادمة ستكون على حساب الأشخاص

سواليف_ كشف أمين عام أمين عام وزارة الصحة ومسؤول ملف كورونا الدكتور عادل #البلبيسي، أن #فحوصات #كورونا في الأردن ستكون في #الأشهر #القادمة على #حساب #المواطن، وهذا أحد الامور التي يجب ان تطبق.

وبين أن اللقاحات والمطاعيم وفحوصات كورونا هي الآن على نفقة وزارة الصحة، معتقداً أن المطاعيم والفحوصات خلال الأشهر القادمة ستكون على حساب الشخص إن لم يرد تلقي المطعوم.

اقرأ أيضاً:   كاريكاتير أحمد رحمة

وقال الدكتور عادل البلبيسي خلال استضافته في برنامج نبض البلد على شاشة رؤيا، إن وضع الأردن من ناحية اللقاحات هو جيد، حيث تم تطعيم اليوم أكثر من 40 ألف شخص باللقاح معظمهم من الجرعة، مشيرا إلى أنه تم تطعيم 2 مليون و990 الف جرعة أولى، فيما وصلت الجرعة الثانية إلى 2 مليون و225 الف جرعة، كما أنه تطعيم أكثر من 500 ألف جرعة الأسبوع الفائت.

اقرأ أيضاً:   كريشان: هناك سوء توزيع في الكوادر الطبية بجميع مستشفيات المملكة

وأضاف لرؤيا أن قانون الصحة العامة يتيح لوزير الصحة إلزامية تلقي المطاعيم للمواطنين، لكن الوزارة تسعى لأن يختار الناس بنفسهم اللقاح للحماية من فيروس كورونا.

وأكد البلبيسي أنه لا عودة للحظر الشامل في الأردن، وأن إجراءات الحظر أصبحت من الماضي، مشددا على أنه لا تراجع عن قراراتنا في الوضع الحالي وماضون في المزيد من الانفتاح.

اقرأ أيضاً:   4 وفيات و 1028 إصابة بفيروس كورونا اليوم الأربعاء / تفاصيل
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى