البراري يفتتح فعاليات مهرجان المفرق للشعر العربي السادس

سواليف – محمد الاصغر محاسنه
افتتح أمين عام وزارة الثقافة #هزاع_البراري، مندوب وزيرة الثقافة مساء أمس الثلاثاء في المركز الثقافي الملكي، #مهرجان #المفرق للشعر العربي في دورته السادسة، الذي ينظمه بيت الشعر في المفرق، بحضور سفير دولة الإمارات العربية المتحدة أحمد البلوشي ورئيس دائرة الثقافة بحكومة الشارقة عبدالله محمد العويس.

راعي حفل الافتتاح الأديب هزاع البراري قال في كلمة الافتتاح ” نثمن الدور الكبير بالشراكة مع دولة الإمارات العربية المتحدة، ونخص بالذكر إمارة الشارقة صاحبة المبادرات العربية الكبرى في مجال الفعل الثقافي العربي المشترك، كما نثمن الدور الذي تقوم به حكومة الشارقة في رفعة الشأن الثقافي، وقد قمنا مؤخرًا بتوقيع مذكرة تفاهم معها لتعزيز وتطوير عمل بيت الشعر في محافظة المفرق، واستحداث مقرات تحمل اسم “بيت أو بيوت الشعر” في جميع محافظات المملكة تهتم بالشعر ،لتحقيق نهضة شعرية عبر تشجيع الشعر قراءة ونظماً .

اقرأ أيضاً:   مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان يلقى الجمهور من جديد في الدورة االثانية عشر.. عرض فيلم "أميرة" المرشح للأوسكار

من جهته قال العويس مدير دائرة الثقافة بحكومة الشارقة، إن مهرجان المفرق للشعر العربي يعتبر تتويجًا للجهود الخيّرة خلال الستة أعوام الماضية، وتعزيزًا لمسيرة الشعر العربي، متمنين مايقوم به بيت الشعر في المفرق في اكتشاف مواهب جديده شابه .

مدير بيت الشعر في محافظة المفرق فيصل العجيان قال فيكلمة له : إن مهرجان الشعر العربي السادس، هو نتاج للجهود التي يبذلها بيت الشعر في المفرق، الذي أنشئ ليكون مظلة للمبدعين من الشعراء، والاهتمام بالمواهب الشابه الجديدة.

اقرأ أيضاً:   الزميل محاسنه يغادر إلى تونس للمشاركة بأيام قرطاج المسرحية .

وبدأت فعاليات حفل الافتتاح الذي ادارها الإعلامي الشاعر محمد نصيف على فعاليات متنوعة افتتح خلالها معرض للخط العربي، و معرض لمنشورات دائرة الثقافة بالشارقة ، ثم عرض موسيقى تراثي قدمته فرقة نايا النسائية، وأمسية شعرية أحياها الشعراء عبد الله حمادة،كرامة شعبان، تيسير الشماسين، علي شنينات،. تنوّعت القراءات التي قدمها الشعراء بين النص الكلاسيكي، والنص الحر، وقصيدة النثر.

اقرأ أيضاً:   كرّمته إدارة المعرض في دورتها الـ 36 ..الشاعر عمرو يشارك في فعاليات معرض تونس للكتاب

وتستمر فعاليات المهرجان على يومين متتاليين بعد حفل الافتتاح في عمّان واربد، حيث ستقام اليوم الأربعاء أمسية ثانية في المركز الثقافي الملكي بعمّان يشارك فيها الشعراء:عضيب عضيبات،إسلام علقم،وردة سعيد،خالد السبتي،أحمد عبد الغني، والفنان علاء شاهين . ويديمها الأديب د. سالم الدهام وأمسية الاختتام في مركز ثقافي محافظة إربد ، يشارك فيها محمد حمدان العنزي،أفنان الدوايمة،يوسف العلي،أحمد الكناني، وأحمد طناش الشطناوي. بمشاركة فرقة مغناة اربد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى