البخيت .. لم نرصد أسماك قرش في العقبة بعد تمشيط المنطقة

سواليف

أكد رئيس مجلس مفوضي #سلطة منطقة #العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف البخيت أن الاجهزة الرسمية لم ترصد مشاهدة #سمكة #قرش في الاماكن التي ادعى بعض المواطنين مشاهدتها ولم تكن هناك قصة حقيقة متماسكة او فيديوهات تثبت الموضوع مشيرا الى أن الخبراء يؤكدون ان #خليج العقبة بيئة غير حاضنة لأسماك القرش لأنها مياه مغلقة ولان سمك القرش لا يعيش إلا في المناطق المفتوحة.

وقال المهندس البخيت في مداخلة عبر إذاعة الامن العام إن الاجهزة المعنية بدأت بتمشيط بحر المنطقة الشمالية والوسطى عقب ورود انباء عن اصابة شخص بعضة سمك القرش اثناء ممارسة العاب رياضية في خليج العقبة.

اقرأ أيضاً:   تعميم حكومي مهم لمن تلقى اللقاح الصيني سينوفارم

وأكد أنه وخلال الايام الـ 3 الماضية كثفت #الشرطة #البحرية الملكية دورياتها وجهودها وتواجدها بشكل كبير ليلاً نهاراً كما قامت جمعية الغوص بإرسال #غواصين إلى اماكن عدة في خليج العقبة ولم يكن هناك رصد من اي جهة رسمية بمشاهدة سمكة القرش.

وأضاف المهندس البخيت أن تقرير الطبيب الشرعي بين أن اصابة الشاب ناتجة عن ارتطامه بجسم صلب وهذا لا يتعارض مع ان تكون الاصابة ناتجة عن عضة حيوان ولم يتم الجزم بمشاهدة سمك القرش.

وأشار المهندس البخيت الى ان الفيديوهات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي بقيام بعض الاشخاص باصطياد سمكة قرش فيديو قديم يعود الى العام 2013 منوها ان نشر الفيديوهات على وسائل التواصل الاجتماعي لن تعود على العقبة الا بالدمار الاقتصادي.

اقرأ أيضاً:   تعيين الأردني حجاوي مديرا للمخابرات النمساوية يثير سخرية الأردنيين

ودعا المهندس البخيت المواطنين الى توخي الحذر وعدم السباحة في المناطق غير المسموح فيها وإبلاغ الشرطة البحرية الملكية في حال مشاهدة سمكة قرش حتى يتم التعامل مع هذا الحدث حسب المعايير العالمية والبرتوكولات المتبعة.

وفي معرض رده على سؤال حول الاجراءات التي اتخذتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية لاستقبال السياح قال المهندس البخيت إن نسبة تلقي المطعوم المضاد لفيروس كورونا في العقبة وصل الى 67% داعيا إلى الإسراع للحصول على المطعوم لتكون العقبة منيعة ضد هذا الوباء وتطبيق الإجراءات والقرارات التي تسهم في عودة الحياة الطبيعية للمدينة واعتبارها منطقة آمنة ضد هذا الوباء ووجهة آمنة لجميع مرتاديها داخليا وخارجيا وبما يضمن عودة الحياة السياحية والاقتصادية والتجارية.

اقرأ أيضاً:   ازمة سير خانقة على طريق المطار بسبب انقلاب شاحنة / صور + فيديو

وأشار الى انه واستنادا لقرارات الحكومة فإنه لن يتم السماح للزوار بدخول مدينة العقبة عبر المراكز الجمركية وادي اليتم ووادي عربة أو عبر المعابر الحدودية أو المطار إلا للأشخاص الذين حصلوا على جرعتي اللقاح أو الجرعة الأولى من المطعوم ومرور 21 يوما على تلقيها أو فحص pcr قبل الوصول بمدة 72 ساعة لمن هم أعمارهم فوق 6 سنوات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى