البترا تطلق خدمة التاكسي الطائر

سواليف

أطلقت #سلطة_إقليم_البترا التنموي السياحي وأكاديمية النسر الذهبي للتدريب على الطيران، الأربعاء، #خدمة #التاكسي_الطائر في البترا، بهدف تطوير المنتج السياحي في منطقة الإقليم.

وعملت السلطة مع الأكاديمية على تسيير #رحلات_طيران عامودي والتحليق فوق المنطقة المحيطة بالمحمية الأثرية في البترا، بحسب بيان صحفي.

وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا سليمان الفرجات، إن المنتج الجديد جاء حرصاً من السلطة على تطوير وتنويع المنتج السياحي في البترا، واستمرارا للنهج الذي تسير عليه السلطة في هذا المجال، وتعتبر خدمة التاكسي الطائر منتجا سياحيا جديدا تجذب الزوار وتطيل مدة إقامتهم وتثري تجاربهم.

وأضاف الفرجات، أن التحليق سيكون ضمن ارتفاعات آمنة وبعيدة على أطراف المنطقة الأثرية بما يحافظ على الموقع الأثري وبشكل بعيد عن المسار الرئيسي للزوار.

وأشار، إلى أنه سيتم تقييم المنتج مع الشركاء وفي حال تسبب بأي ضرر سيتم إعادة النظر به، ولن يسمح بالطيران فوق السيق والخزنة ووسط المدينة تجنبًا لأي تأثير.

ويقترن تقديم خدمات التاكسي الطائر بحصول الزائر على تذكرة دخول للموقع الأثري في البترا، وتسير وفق مسارات حددتها السلطة، ولا يزيد التحليق عن 500 قدم، كما أنها ستكون خلال فترة النهار فقط، وتخضع الخدمة للتجربة لمدة عام واحد، وفق البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى