كميات جيدة من الأمطار متوقعة وهبات قوية وحرارة صفرية خلال المنخفض القادم / تفاصيل

سواليف

يُتوقع بمشيئة الله ان يجلب #المنخفض_الجوي المتوقع يومي الخميس والجمعة مجموع كميات #امطار جيدة للمملكة، وخاصة للمناطق الشمالية والوسطى الغربية.

كميات الأمطار قد تتجاوز ال30ملم

ومن المُنتظر ان تسجل المناطق الشمالية واجزاء من المنطقة الوسطى بما فيها غرب العاصمة عمان كميات أمطار حول الى اكثر من 30 ملم، بينما تتراوح كميات الأمطار في بقية المناطق مابين 1 الى 30 ملم إن شاء الله.

كما يُتوقع ان تهُب #رياح غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة ومصحوبة بهبات #قوية تتجاوز حاجز ال60كم/ساعة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، تعمل على إثارة #الأتربة والغُبار ورُبما تشكل لبعض الموجات الغُبارية.

اشتداد ملحوظ على سرعة الرياح الجمعة

ومن المُتوقع بمشيئة الله مع تعمق المُنخفض الجوي يوم الجمعة ان يحدث اشتداد تدريجي وملحوظ على #سرعة_االرياح السطحية حيث تكون نشطة السرعة خاصة فترة الظهيرة والعصر وتكون مصحوبة بهبات شديدة أحياناً قد تتجاوز حاجز ال80كم/ساعة في الصحراوية والجبلية، ويُتوقع تجدد نشوء الموجات الغُبارية والعواصف الترابية في جنوب وشرق المملكة.

ويَنصح موقع طقس العرب بضرورة تثبيت الاجسام خفيفة الوزن والقابلة للتطاير من على اسطح المنازل، كما ويُنصح بتخفيف السرعة أثناء القيادة على الطرقات التي تشهد تدني في مدى الرؤية الأفقية بفعل الغُبار.

ويُتوقع بمشيئة الله ان تنخفض درجات الحرارة بشكلٍ حاد لتكون درجات #الحرارة العُظمى في العاصمة عمان حول ال5 درجات مئوية، وبذلك تكون اقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 12 درجة مئوية.

ومع ليل الجمعة/السبت من المُنتظر ان تكون درجات الحرارة حول لمادون الصفر المئوي في العديد من المرتفعات الجبلية وخاصة الجنوبية منها، إضافةً لمناطق البادية الجنوبية والشرقية وسطَ اجواء شديدة البرودة ولا يُستبعد حدوث الانجماد في تلك المناطق.

ارتفاع قليل على درجات الحرارة السبت لكنها تبقى ضمن المستويات الشتوية

وبالرغم من ارتفاع درجات الحرارة قليلاً يوم السبت إلا ان درجات الحرارة ستكون حول 6 الى 7 درجات مئوية في العاصمة عمان وتبقى ضمن المستويات الشتوية ودون مُعدلاتها بحوالي 10 درجات مئوية.

الحرارة الصفرية تعم العديد من المناطق ليل السبت/الأحد

ومع تعمق تأثير الرياح القطبية شديدة البرودة ليل السبت/الأحد من المُتوقع أن تعُم درجات الحرارة الصفرية مناطق واسعة من المملكة بما فيها العاصمة عمان، وقد تكون دون الصفر المئوي في المرتفعات الجبلية ومناطق الأودية والبادية، مع وجود فرصة مُرتفعة لحدوث الصقيع في مناطق واسعة.

لذا يَنصح موقع طقس العرب الإخوة المزارعين ومربي المواشي بضرورة الإنتباه وأخذ الإحتياطات اللازمة للتعامل مع درجات الحرارة المُتدنية المُتوقعة في المملكة بإذن الله

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى