بندقية المقاومة وهراء الانظمة

#بندقية_المقاومة و #هراء_الانظمة

#بسام_الياسين

ماءٌ كلام ُالانظمة.عجيبة ثامنة من هراء،وعجينة شيطانية مجبولة بالغموض .هرم مقلوب. بالون مثقوب.معبد مهجور.خلطة مسحوبة الدسم،لا تُغني من جوع .جرعة عسيرة على الهضم،تعسكر على رأس المعدة،ان لم تلفظها تقتلك او تشلك.لغة كسيحة،تلوي عنق الحقيقة،يقشعر لها جلدك،فيصطك لها جسدك،تخطفك لقاع الهاوية،ان لم تكن مُحصناً بالدراية وثقافة المقاومة.طوفان الاقصى،كشف الخديعة المستورة.الامة محشورة في الزاوية،مربوطة بالجدار،لا تقوى على الحركة،ولا القدرة على تهريب قارورة ماء لغزة العطشى المحاصرة. فهناك ضاقت القبور بسكانها،والذاكرة الجمعية فاضت بالاكاذيب المفبركة.ولم تزل طاحونة االثرثرة دائرة.

السيدة / السيدة،سيدتي عروسة الامة غزة.اقولها خالصة،جاعت وما اكلت بضرعها.حبسوها في قفص، حبسوها بلا رحمة،رفعوا اسوار الجغرافيا حولها،و من تخمة، اخوانها ـ اخوة يوسف ضاقت بهم قصورهم،يخوتهم فيما هي جائعة،يطعمونها بالرضاعة ويسقونها بالقطارة.لاجل هذا،حفرت بالاظافر انفاقاً، بحثاً عن مستقبلها،لكنها رغم قصفها ظلت واقفة، كمئذنة تسبح باسماء الله،وباسقة كنخلة.قطوفها متفجرة،تتحدى الجلاد و شفرة المقصلة،ومنجل عزرائيل تَكَّسرعلى اعتابها.عداد الموتى،اتعبه التعداد / فاق الارقام القياسية في نكازاكي والفلوجة،و الامة الماجدة،ـ خير امة ـ صامتة كمقبرة.

اسئلة تتناسل كالعقارب لم تزل، معلقة على الشفاه المُكممة :ـ اين الاهل،اين الاقارب ؟!.اين النخب ؟. اين اهل الثروة والسلطة،اين اصحاب الشوارب المرفوعة على رؤوس العامة المنهكة المنتهكة ؟!.اين الاصدقاء،الحلفاء،الاشقاء ؟!.اين نحن،اين انت،اين انا ….لا احد سوى سراب بقيعة، يحسبها الظمآن ماء ؟.هنا تتجلى النبوءة ما قاله عنا :ـ الصادق المصدوق، سيدنا،محمد بن عبد المطلب :ـ رغم كثرة العرب،هم غثاء بلا قيمة .

غزة ظامئة،بيتها عتمة،زنارها لهب.جرحها نازف، دم على دم ،دم يقتات دم ،دم ينزف دم .ولم تزل على راسها تتنزل الحمم. يا عرب، هل عندكم دم ؟.هل عندكم،من يُعلق الجرس ؟!. ان لم تفعلوا ولن تفعلوا.غزة لن تغفر لكم ،لو غفرت الشجرة لـلمنشار الذي قطعها… لن تغفر لنا، لو غفر الطفل للانقاض التي دفنته حيا.

ماذا فعلتم بها ؟!. ماذا فعلتم بنا ؟!. اسئلة مفتوحة بلا اجوبة. ” بن غفير” يصول بالمسرى،ينتهك الاسرى ؟!.سموتريش يسن فأسه لتقطيع الصخرة،،قطعة قطعة،ليبني من احجارها هيكلاً….لذا عليك ان تكون فلسطينياً لتعرف القهر،ان تكون عروبيا مؤمناً،لتذوق المرارة .غزة تُذبح امامنا بالصوت والصورة.ولا احد يقل :ـ ـ اوقفوا المذبحة ـ وكل واحد منهم، يُغني ليلاه المريضة،ويبكي كالتماسيح فظائع الصهاينة.عار ان تحولوا الملحمة لبضع ارغفة.،وانتم اهل المعرفة ان :ـ اسرائيل عصابة لا دولة،والصمت عليها خيانة مضاعفة .

السادة النخب :ـ شدة وكُرب، لا ترفعها الخطب…لا غيرها البندقية،المنازلة، حمحمة الخيول الراكضة في ميادين الغضب.قالها المختارعمر:ـ ” لن نستسلم،… ننتصر او نموت “، وقالها ابو عبيدة الغزي…شهادة او نصر.حروفهم منحوتة من ذهب،منقوشة بالذاكرة لا تنمحي للابد،اما الكلمات الزائفة تطير في الهواء،مثل نشارة الحطب.

لتكون انت انت، انظر الى وطنك الذي تسميه وطناً،لن ترى الا خارطة ممزقة، انساناً كيانه مهدمة،روحه مهشمة،لا يملك جرأة البوح ،ان يقول للاعورـ اعور ـ . مفارقة فارقة ،ان العُور ـ،لا يعرفون ماذا تخبؤه الايام لهم ،ولا ما يغفو تحت الرماد من مجمرة .

غزة،تسبيحة النصر،ترنيمة الظفر،نبع اليقين، قُبلَة الروح،قِبْلة الشهداء،غيمة ماء في اعوام الرمادة،شوكة تذوذ عن حمى العربان.ريحانة السماء.نشيد الانشاء حين يزأر الرصاص. قالت لنا بالفم الملآن:ـ لا تيأسوا،النصر آت. نقول لها ياغزة المجد :ـ بك انتصرنا للمرة الاولى بعد الف هزيمة منكرة…. نضيف من عندنا :ـ هذا زمن محمد الضيف …هذا زمن ابو عبيدة….قولوا الله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى