الاحتلال يقتحم سلوان لهدم منازل الفلسطينيين / شاهد

سواليف

استيقظ حي #سلوان في #القدس المحتلة على أصوات #جرافات وآليات #قوات #الاحتلال الإسرائيلي؛ لتنفيذ أوامر هدم بيوت في حي البستان.

وحدثت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات #الاحتلال، بعد اقتحام الحي بهدف هدم بعض المنازل.

وانتهت المهلة التي حددتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الأحد الماضي، للإقدام على هدم منازل المقدسيين في حي البستان ببلدة سلوان في القدس المحتلة.

اقرأ أيضاً:   هام من الدوريات الخارجية

وأمهلت سلطات الاحتلال عائلات الحي مدة 21 يومًا لهدم منازلهم بأيديهم أو أن يقوم الاحتلال بعملية الهدم ويفرض عليهم كلفة الهدم.

ويمتد حي #البستان على 70 دونمًا ويسكنه 1550 فلسطينيًا مقدسيًا، ومنذ عام 2005 تسعى سلطات الاحتلال لهدمه بحجّة بناء حديقة قوميّة مكانه، إلا أن المقدسيين خاضوا مواجهات مع قوات الاحتلال لمنع ذلك.

وتخشى 86 عائلة يبلغ عدد أفرادها 725 من تنفيذ قرارات الاحتلال بإخلائهم قسرًا من منازلهم لصالح جمعية “عطيريت كوهانيم” الاستيطانية.
اقتحام الجرافات

اقرأ أيضاً:   فاتورة الكهرباء .. قلق شعبي وغضب وتحذير من زيادة الأسعار

وأفادت وكالة الصحافة الفلسطينية “صفا”، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلوان ومحيط خيمة الاعتصام في حي البستان برفقة جرافات وآليات عسكرية، بعد انتهاء مهلة الهدم الذاتي لأكثر من 17 منزلًا.

وصدحت مساجد سلوان بالتكبيرات، تزامنًا مع اقتحام قوات الاحتلال برفقة آلياته للبلدة، تمهيدًا لهدم منازل ومحلات تجارية.

وتصدّر وسم “أنقذوا سلوان” و”أنقذوا حي البستان” التفاعل على المنصات الفلسطينية تزامنًا مع قرار الاحتلال بهدم منازل المقدسيين في حي البستان ببلدة سلوان في القدس.

اقرأ أيضاً:   عطية يفتح ملف خريجي "الشريعة الإسلامية"

وحذر ناشطون من أن يتعرض الشعب الفلسطيني لنكبة جديدة جراء سياسة الاحتلال الإسرائيلي بطرد المقدسيين من منازلهم، داعين إلى التفاعل مع الوسم دعمًا لأهالي سلوان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى