الجمعة .. جلسة طارئة لمجلس الامن من أجل القدس

سواليف – رصد

يعقد مجلس الامن الدولي اجتماعا طارئا صباح الجمعة في شأن الاعتراف الاحادي للرئيس الاميركي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لاسرائيل، وفق ما اكدت لوكالة فرانس برس البعثة اليابانية التي تترأس مجلس الامن.

وكانت ثمانية بلدان قد دعت الاربعاء الى عقد هذا الاجتماع الطارئ بعد قرار ترامب. وجاء في بيان للبعثة السويدية في الامم المتحدة ان “بعثات بوليفيا ومصر وفرنسا وإيطاليا والسنغال والسويد وبريطانيا واوروغواي تطلب من الرئاسة” اليابانية لمجلس الامن “عقد اجتماع طارئ للمجلس قبل نهاية الاسبوع”.

واعترف الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، في خطاب من البيت الأبيض، الأربعاء، بالقدس عاصمة لإسرائيل، وأمر وزارة الخارجية بالتحضير لنقل السفارة من تل أبيب إلى القدس، وبدء التعاقد مع المهندسين المعماريين.

مقالات ذات صلة

ورفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس قرار ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل وقال انه لن يغير من واقع المدينة مؤكدا ان القدس هي عاصمة دولة فلسطين الأبدية.

ودعت القوى والفصائل إلى أيام غضب و تصعيد ميداني ردا على قرار الإدارةِ الأميركية نقلَ سفارتها من تل أبيب إلى القدس، فيما يتوقع أن تتخذ القيادة الفلسطينية قرارت عدّة بخصوص العلاقة مع واشنطن .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى