الاحتلال يدرس ردا شديدا على الأردن

#سواليف

أفاد موقع “واينت” العبري بأن وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد يدرس طرق الرد الممكنة بما يشمل ردودا شديدة على استدعاء وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي ممثل #إسرائيل في #عمان.

وأوضح الموقع أن لابيد “أجرى نقاشا مطولا” مع الجهات المعنية في هذا الصدد، ونقل عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن “سلوك الصفدي تسبب بزيادة التوتر في #القدس وحتى أنه يشكل تهديدا للأرواح”.

وأضاف المسؤولون: “بدلا من تسخين الأجواء، من المتوقع من وزارة الخارجية الأردنية التهدئة واحترام قدسية العيد لكافة الشعوب، من المؤسف أن الأردنيين يختارون فقط النظر إلى الجانب الإسرائيلي ولا يدينون تصرفات مثيري الشغب”.

مقالات ذات صلة
  •  #عاجل وفاة شاب بحادث سير مروّع في إربد / فيديو

واستدعت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية في عمّان، ظهر الاثنين إلى مقر الوزارة، وذلك لنقل #رسالة #احتجاج حول كافة #الانتهاكات الإسرائيلية اللاشرعية والاستفزازية في المسجد الأقصى المُبارك/ الحرم القُدسيّ الشريف، والتأكيد على ضرورة احترام حقوق المصلين ممارسة شعائرهم الدينية بحرية ودون قيود.

وذكر الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول بأنه قد تمّ إبلاغ القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية رسالة احتجاجٍ لنقلها على الفور لحكومته تتضمن المُطالبة بالوقف الفوري للانتهاكات والمحاولات الإسرائيلية المُستهدِفة تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى المُبارك /الحرم القُدسيّ الشريف وفرض التقسيم الزماني والمكاني فيه واللّذين يُمثلان تصعيداً خطيراً وخرقاً مُداناً ومرفوضاً استناداً للقانون الدولي ولالتزامات إسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى