الاحتلال اعتقل 50 الف طفل فلسطيني منذ 1967

 سواليف _ قال رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، عبد الناصر فروانة، إن عدد من اعتقلهم الاحتلال الإسرائيلي منذ 1967 يقدر بـ 50 ألف طفل فلسطيني ذكوراً وإناثاً.

وأضاف فروانة في تصريحات صحفية الاثنين، إن الاعتقالات تمت دون مراعاة لصغر سن المعتقلين وبراءة طفولتهم وضعف بنيتهم الجسمانية، ودون توفير الحد الأدنى من احتياجاتهم الأساسية والإنسانية. وقال إن سلطات الاحتلال لم تحترم القواعد النموذجية الدنيا في معاملة الأطفال الفلسطينيين المحتجزين في مراكز الاعتقال والتوقيف، بهدف تشويه واقعهم وتدمير مستقبلهم والتأثير على توجهاتهم المستقبلية بصورة سلبية وخلق جيل مهزوز ومهزوم.

وأشار الى مواصلة دولة الاحتلال استهداف الاطفال واعتقالهم دون توقف، كما لم تخل السجون الإسرائيلية يوماً من تمثيلهم، حيث جعلت من اعتقال الأطفال الفلسطينيين الملاذ الأول ولأطول فترة ممكنة، بخلاف ما تنص عليه الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان وتحديداً اتفاقية حقوق الطفل.

وقال فروانة إن الاحتلال يعامل المعتقلين أحياناً بقسوة وعنف، ويُحرمهم من أبسط حقوقهم الأساسية، كالحق في التعليم والعلاج والغذاء المناسب وزيارات الأهل دون عراقيل والمحاكمة العادلة وغيرها، لافتا الى أن الاعتقال يعرضهم كذلك لصنوف مختلفة من التعذيب الجسدي والنفسي، فتُنتزع الاعترافات منهم بالقوة وتحت وطأة التعذيب والتهديد.

(بترا)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى