الاثنين .. انخفاض على الحرارة

سواليف

تشير آخر مُخرجات النماذج الجوية العددية المُعالجة لدى قسم العمليات الجوية في مركز طقس العرب الإقليمي إلى تأثر المملكة إعتباراً من يوم الإثنين ولعِدة أيام بكتلة هوائية مُعتدلة الحرارة ورطبة الخصائص، لذا يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس خريفياً مُعتدلاً في المرتفعات الجبلية، حاراً نسبياً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

وتعود درجات# الحرارة لمستوياتها العشرينية فوق اغلب مناطق المملكة بما فيها العاصمة عمان، بينما تبقى ضمن مستوياتها الثلاثينية في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُتوسطة ومُنخفضة لاسيما في المناطق الشمالية.

اقرأ أيضاً:   تشكيلات واسعة في الداخلية (أسماء)

نهاراً
تنخفض درجات الحرارة قليلاً لتُصبح دون معدلاتها نسبةً لمثل هذا الوقت من العام بقليل.
ويكون #الطقس خريفياً مُعتدلاً، يميل للحرارة قليلاً مع ساعات العصر، في حين يكون حارّاً في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة ومناطق البادية، وتظهر سُحب متفرقة على ارتفاعات مُختلفة.
وتكون #الرياح شرقية إلى شمالية شرقية مُعتدلة السرعة، ومع ساعات العصر يتحول إتجاه الرياح لتصبح شمالية غربية إلى غربية وتكون نشطة السرعة ومُثيرة للغبار الخفيف في بعض المناطق الصحراوية والمكشوفة.
في خليج العقبة:- الرياح: شمالية مُعتدلة السرعة.- حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (20-40 سم).- درجة حرارة سطح مياه البحر: 26 درجة مئوية

اقرأ أيضاً:   سجن جلبوع .. أسير علق بنفق الحرية وسجانو الاحتلال لم ينتبهوا / تفاصيل جديدة

ليلاً
يطرأ انخفاض لافت على درجات الحرارة الليلية، ويكون الطقس مائلاً للبُرودة في المرتفعات الجبلية، ولطيفاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وترتفع نسب #الرطوبة السطحية وتظهر #الغيوم المُنخفضة في المرتفعات الجبلية، تكون على شكل ضباب في القمم الجنوبية، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة الأمر الذي يزيد من الاحساس بالبرودة.

التوصيات

  • تنبيه من تدنٍ في المدى الرؤية الأفقية بفعل #الضباب خاصةً في المرتفعات الجنوبية.
  • لبس معطف خفيف عند الخروج من المنزل لسكان المرتفعات والسهول.
اقرأ أيضاً:   الهناندة يوضح حول الهوية الرقمية والشهادة الصحية
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى