الاثنين .. المزيد من الانخفاض على الحرارة

سواليف

 يُتوقع بمشيئة الله أن يتزايد تأثر المملكة بكتلة #هوائية #خريفية #رطبة ومائلة للبرودة إعتباراً من يوم الإثنين وخلال يومي الثلاثاء والأربعاء، بحيث يطرأ المزيد من #الانخفاض على درجات #الحرارة لتكون اقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بعِدة درجات، ويكون #الطقس رطباً ومائلاً للبرودة في المرتفعات الجبلية، مُعتدلاً في المناطق المُنخفضة بما فيها الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، مع ظهور كميات من السُحب على ارتفاعات مُنخفضة ومُتوسطة.

وتكون درجات الحرارة دون ال20 درجة مئوية في المرتفعات الجبلية الشاهقة، بينما تكون في مستويات عشرينية في بقية المناطق بما فيها الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، ويذكر أن الأغوار والعقبة شهدوا درجات حرارة ثلاثينية منذ مدة طويلة.

اقرأ أيضاً:   إحباط تهريب 65 ألف حبة كبتاغون (تفاصيل)

نهاراً
توالي درجات الحرارة انخفاضها، لتُصبح دون معدلاتها نسبةً لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3-5 درجات مئوية.
ويكون الطقس مائل للبرودة في المرتفعات الجبلية، ومُعتدل في الأغوار والبحر الميت والعقبة والبادية، وتظهر #غيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الفرصة مهيأة لهطول #زخات متفرقة من الأمطار في أجزاء محدودة من شمال ووسط المملكة.
وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتعمل على اثارة الاتربة والغبار في بعض المناطق الصحراوية والمكشوفة.
في خليج العقبة: – الرياح: شمالية معتدلة السرعة، تنشط احياناً. – حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج (60-90 سم). – درجة حرارة سطح مياه البحر: 24 درجة مئوية

اقرأ أيضاً:   الأحد .. تيارات غربية رطبة وزخات أمطار

التوصيات

ليلاً
يكون الطقس بارد في المرتفعات الجبلية، ومائل للبرودة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح غربية إلى شمال غربية، وتظهر غيوم متفرقة على ارتفاعات عالية ومتوسطة في بعض المناطق، وترتفع نسب الرطوبة وتظهر الغيوم المنخفضة في مرتفعات المملكة تكون على شكل ضباب في القمم الجبلية.
وتكون الفرصة واردة لهطول زخات متفرقة من الأمطار في مناطق محدودة من المملكة خاصةً المناطق الشمالية.

اقرأ أيضاً:   الأردن على موعد مع تساقط الثلوج … تفاصيل

التوصيات

  • إرتداء معظف في عموم المناطق في حالّ الخروج خارج المنزل خاصةً مع ساعات الليل المُتأخرة والفجر.
  • تنبيه من تدني مدى الرؤية الأفقية بفعل الضباب في بعض المرتفعات الجبلية.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى