إغلاق صناديق الاقتراع وبدء عملية الفرز

سواليف _ أعلن الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب محمد خير الرواشدة عن قرار مجلس مفوضي الهيئة بأنه لا تمديد للعملية الانتخابية في أي من الدوائر.

وأوضح في مؤتمر صحفي، أنه “لو اتخذنا قرار التمديد لن يؤثر على النسب كثيرا”، مشيرا إلى أنه بإمكان كل من هو متواجد داخل حرم مراكز الاقتراع بأن يمارس حقه الانتخابي، في انتخابات مجالس المحافظات والبلديات وأمانة عمّان.

العملية الانتخابية جرت بطريقة جيدة وفق الرواشدة الذي أكد إغلاق الصناديق في تمام السابعة بمشاركة 1.363.213 مقترعا وبنسبة تصويت بلغت 29.64 بالمئة، لافتا إلى أن نسبة التصويت في هذه الدورة أعلى من الدورة السابقة.

وردا على سؤال هلا أخبار، كشف الرواشدة عن توقف جزئي لبعض مراكز الاقتراع في يوم الانتخابات وكانت التوقفات قصيرة المدة، مشددا على أننا بحاجة إلى تصميم ثقافة انتخابية جديدة.

وقال الرواشدة: عدم إقرار “العطلة” لكافة القطاعات كان له آثار طفيفة على نسب التصويت.

ونوه ببدء عملية الفرز مباشرة، بفرز صناديق رئاسة البلدية ثم الأعضاء ومن بعدها مجالس المحافظات، وفي العاصمة بصناديق أعضاء مجلس الأمانة ثم المحافظة.

وأشار إلى التحقيق في عدد قليل من المخالفات خلال يوم الاقتراع، منها انتهاك سرية الاقتراع والتأثير على إرادة الناخبين بالمال وشكاوى أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى