مهرجان الشارقة الثامن عشر ينطلق الاحد القادم بمشاركة نخبة من الشعراء العرب

سواليف – محمد الاصغر محاسنة / سواليف
تنطلق يوم الأحد المقبل 5/1/2020 ولمدة 6 ايام فعاليات مهرجان الشارقة للشعر العربي في دورته الثامنة عشرة والذي تنظمة الدائرة الثقافية في امارة الشارقة بمشاركة نخبة من الشعراء العرب في قصر الثقافة في الشارقة.
مهرجان الشارقة في دورتة الثامنة عشرة من خلال استضافته لنحو 40 مبدعاً، يعد مهرجانا له حضورة في المشهد الثقافي العربي بمشاركة نخبة من الشعراء العرب والنقاد . وفي هذا العام في دورته يكرم مجموعة من الادباء العرب البارزين الذين كان لهم اسهامات كبيرة في عالم الشعر . بالاضافة الى دعم المواهب الشعرية الشابة وتكريمها .

يشارك في المهرجان الشارقة الثامن عشر : آدم فتحي، مبروك السياري، عبدالعزيز الهمامي، شمس الدين العوني، سمية اليعقوبي من «تونس»، وبشرى عبدالله، شهاب غانم، شيخة المطيري، محمد العمادي من «الإمارات»، و أمين الربيع، عمر أبو الهيجاء، لانا سويدات، فارس خزاعلة، محمد مقدادي، وخالد الشرمان من «الأردن»، ومن «العراق» سالم العاني، عارف الساعدي، عماد جبار، ويشارك أيضا علي إبراهيم «البحرين»، وعبدالمنعم حسن «مالي»، ومن السعودية: مفرح الشقيقي، ود. سعود اليوسف، وإبراهيم حلوش، ومن سوريا: إباء الخطيب، حكمة شافي الأسعد، ومن «المغرب»: حميد الشمسدي، إسماعيل زويريق، مخلص الصغير، أحمو الأحمدي، ومن «مصر»: رشا زقيزق، محمد منصور، أما من «السودان» فيشارك الطيب برير، متوكل زروق، ومن «الجزائر»: بلقاسم جيلالي، ومن «سلطنة عمان»: طلال النوتكي، بدرية البدري، ومن «موريتانيا»: الشيخ نوح، وعثمان بون عمرلي . .
أما ضيوف المهرجان من الإعلاميين فهم: عطا عبدالعال، وتامر عبدالحميد، وهاجر عمر من مصر، وعبدالرزاق الربيعي «عمان»، وأحمد الصويري «سوريا»، ومحمد آدم بركة ومنى حسن من السودان، وأحمد الحريشي «المغرب»، وحنين عمر «الجزائر . ويكرم المهرجان في هذه الدورة الشاعر التونسي نورالدين صمود والشاعر الإماراتي كريم معتوق بمنحهما “جائزة الشارقة للشعر العربي” في دورتها الثامنة، كما يصدر المهرجان بهذه المناسبة كتابين عنهما، الأول بعنوان “من المغارب إلى المشارق” للشاعر الدكتور نورالدين صمود والثاني بعنوان “المعلقة الثامنة” للشاعر الإماراتي كريم معتوق

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى