الإعلان عن نتائج التوجيهي سيكون قبيل الانتخابات البلدية

سواليف – كشف وزير التربية والتعليم الدكتورعمر الرزاز أن موعد إعلان نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة ( التوجيهي) للدورة الصيفية سيكون قريبا .

وقال الرزاز في تصريحات صحفية أمس الأحد  ان عمليات تصحيح دفاتر إجابات الطلبة ما تزال مستمرة في 89 مركزا للتصحيح، موزعين على أنحاء المملكة.

ورجح المصدر أن تعلن النتائج قبل موعد الانتخابات البلدية المزمع اجراؤها في 15 اب الحالي.

اقرأ أيضاً:   ابو قديس يصرح حول التعليم في المدارس والجامعات

وكان مدير الامتحانات في الوزارة زيدان علاوين قال في تصريحات سابقة ل “سواليف ”  بان لجان التصحيح انهت تصحيح مايزيد عن 50% من الدفاتر لجميع المباحث.

وبين علاوين: ان لجان التصحيح تعمل جاهدة للانتهاء من تصحيح اوراق امتحان الثانوية العامة للدورة الصيفية بأسرع وقت ممكن ، مشيرا الى ان نسبة الانجاز حتى ظهر اليوم الخميس  بلغت اكثر من 50%.واكد العلاوين  :  ان الوزارة لم تحدد موعد إعلان نتائج التوجيهي، إلا بعد التأكد من انتهاء جميع إجراءات التصحيح والتدقيق والمطابقة وإدخال العلامات والبيانات على أجهزة الحاسوب”.

اقرأ أيضاً:   هام للمتخلفين عن أخذ اللقاح

وشدد العلاوين  على حرص الوزارة على استخراج النتائج بشكل دقيق وبما يضمن حقوق الطلبة، مبينا ان وزارة التربية والتعليم هي الجهة الوحيدة المخولة باعلان نتائج الامتحان وتحديد موعد اعلانها، مثلما دعا إلى عدم الالتفات إلى اي شائعة حول هذا الام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى