الإرشاد الزراعي في وزارة الزراعة يزور محطة النقابة للتدريب في الكرامة

شاركوا في ورشة عملية مشاهدات وتقييم تجربة زراعة الشمندر السكري نظمتها النقابة بالتعاون مع مجلس فرع ديرعلا

سواليف

زار وفد برئاسة الدكتورة ماوية المفتي مساعد الامين العام في الوزراة لشؤون الارشاد الزراعي ومجموعة من المرشدين الزراعيين في الوزارة  صباح امس الاول موقع محطة نقابة المهندسين الزراعيين الاردنيين للبحث والتدريب  في منطقة الاغوار في الكرامة.

وشارك الوفد الذي كان في استقباله المهندس محمد الطوالبة امين سر مجلس النقابة 

ورئيس فرع ديرعلا المهندس احمد الغراغير وامين سرمجلس الفرع اياد السيد  والمهندس انور طويقات عضو لجنة ادارة المحطة في زيارة علمية حقلية حول تقييم أصناف من الشمندر السكري المزروعة في محطة النقابة في الاغوار وعدة محطات تجارب في أماكن مختارة. 

اقرأ أيضاً:   الأحد .. طقس حار

واكد الطوالبة على ان المحطة اسست لغايات خدمة القطاع الزراعي والعاملين فيه وجاهزة لاستقبال الوفود الزراعية للتدريب وعقد ورش العمل الفنية والمهنية لخدمة الشركات الزراعية والمزارعين والمجتمع المحلي .

 وتضمنت الزيارة  التي  استمع فيها الوفد الزائر الى شرح من  الزميلين المهندس كمال ساري والمهندس احمد البس  عن جميع المعلومات الفنية حول زراعة ومتابعة المحصول وافاق الاستثمار به، بالاضافة  الى التعرف على تجربة ادخال وتقييم واختيار أصناف من الشمندر السكري تمهيدا للتوسع في زراعة المحاصيل الصناعية والتقليل من خسائر المزارعين، واستخدامات المحصول الواعدة  في انتاج  السكر والإيثانول وأوراقه كمادة علفية.

اقرأ أيضاً:   حريق بمستودع البسة في الرصيفة

وابدت المفتي اهتمام الوزارة بالتجربة , وتعرف المرشدين الزراعيين على تجارب ادخال أنواع جديدة وتعميم الفكرة على المزارعين وسهولة تأقلم هذه الأنواع في مختلف المناطق الزراعية في الأردن .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى