الأوقاف توضح حول اعتداء إمام مسجد على مواطن من ذوي الاحتياجات الخاصة

سواليف

نفت #وزارة #الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية ما تم تداوله عبر عدد من وسائل الإعلام من قيام إمام مسجد المنصورة الكبير ـ لواء بني كنانة في محافظة إربد بالإعتداء بالضرب على شخص من #ذوي #الاحتياجات الخاصة.

وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة، حسام الحياري، إن التحقيقات أظهرت قيام أحد أقارب الشخص بالاعتداء عليه بالضرب، حيث تبّين للجنة التحقيق التي شكلتها الوزارة، أن المذكور تهجم على #المسجد بعصا مما استدعى تدخل المصلين والإمام لمنعه وسحب العصا.

اقرأ أيضاً:   الأوقاف: السماح بأداء العمرة قريباً / تفاصيل

وأضاف الحياري أن الشخص قام بعد ذلك، حسب إفادة المصلين، برمي الحجارة على المارة، وعلى إثر ذلك قام أحد أقاربه بضربه على ظهره بالعصا، منوها إلى أن القضية الآن أخذت مجراها القانوني لدى المركز الأمني.

وكان شهود عيان قالوا أن شابا يعاني من صعوبة بالنطق ونقص في الذكاء اعتدي عليه من قبل امام أحد المساجد في لواء بني كنانة بعصا وتسبب له ببعض الرضوض والكدمات.

اقرأ أيضاً:   مراكز تلقي جرعة فايزر الأولى دون موعد (أسماء)

وبينوا ان الشاب كان ينوي الدخول للمسجد لأداء صلاة الظهر مع المصلين والذي افاد والده من ان ابنه يندرج تحت مسمى”مسكين” ولم يسبب اي اذى ولم يتسبب بأي اضرار او ازعاج للمصلين او غيرهم وهو ملتزم بصلاة في المسجد وقلبه معلق به وهو احد بيوت الله وحق لكل مسلم الصلاة وتعبد ولا يحق لأي شخص من حرمانه هذا الأجر العظيم رغم وضعه الصحي.

اقرأ أيضاً:   البلبيسي يبرر ارتفاع اصابات كورونا
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى