غرامة على مصففة شعر لرفضها استقبال مسلمة محجبة

سواليف – فرض القضاء النروجي الاثنين غرامة تبلغ اكثر من ألف يورو على مصففة شعر نروجية بعد إدانتها بالتمييز الديني لرفضها استقبال مسلمة محجبة في محلها.

وقالت محكمة يرين (جنوب غرب) ان “المحكمة لا تشك في ان المتهمة تصرفت بشكل متعمد، اي انها مارست التمييز عمدا ضد (مليكة) بيان بطردها من صالونها لانها مسلمة”.

وكانت المتهمة ميريتي هودني (47 عاما) طردت مليكة بيان (24 عاما) من صالونها في قرية بريني في تشرين الاول/اكتوبر الماضي، مؤكدة، حسب محضر الاتهام، ان “عليها ان تجد مكانا آخر لانها لا تستقبل (اشخاصا) مثلها”.

وفي دفاعها عن نفسها، قالت مصففة الشعر خلال الاستماع لافادتها الخميس، ان الامر لا يتعلق بتمييز ديني بل انها تخشى “الايديولوجيا الاسلامية”، مؤكدة انها ترى في الحجاب “رمزا للاستبداد”.

وبعد الحادث، رفضت دفع غرامة قدرها ثمانية آلاف كورون (870 يورو)، فأحيلت القضية الى القضاء الذي كان يمكن ان يحكم عليها بالسجن ستة اشهر. لكنه في نهاية المطاف، فرض عليها غرامة قدرها عشرة آلاف كورون (1079 يورو)، اي أكثر ب400 كورون من تلك التي طلبتها الشرطة. كما حكم عليها بدفع نفقات القضاء التي بلغت اكثر من خمسة آلاف كورون.

وقال محامي هودني في تصريحات نقلتها وكالة الانباء النروجية ان موكلته تنوي استئناف الحكم.

 

  أ ف ب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى