تفاصيل جديد حول “باب الحارة” بجزئه العاشر

سواليف _ نال مسلسل باب الحارة شهرة واسعة جدا منذ انطلاقته في عام 2003، وعلى مدى اجزائه التسعة كان جزءا مهما من أمسيات العائلات، رغم الكثير من التغيير على الشخصيات والأدوار والأحداث غير المنطقية التي حصلت في اجزائه المتأخرة، إلا أن شعبيته بقيت طاغية على كثير من المسلسلات.
أهم شخصياته هي أم عصام التي قامت بدورها صباح الجزائري، وأبو عصام الذي قام بدوره الفنان القدير عباس النوري.
الفنانة صباح الجزائري من مواليد عام 1955، وزوجة اللبناني رباح التقي، وعندهما ثلاث أبناء، ومنذ بداية مشوارها الفني في سن الثامنة عشر، في عام 1973، بالرغم من أنها لم تدرس في معهد التمثيل، إلا أنها كانت نجمة بارزة من ممثلات الصف الأول مثل الفنانة القديرة منى واصف، بسبب موهبتها الفنية، ومثلت العديد من الأدوار في المسلسلات والمسرحيات بجانب الممثل القدير دريد لحام، وقامت بالعديد من أدوار البطولة في مسلسلات الأبيض والأسود، والمسلسلات الجديدة وهي 75 مسلسل، أهمها مسلسل باب الحارة الذي أعطاها شهرة واسعة في العالم العربي.
وشاركت صباح في ثلاث مسرحيات أهمها كاسك يا وطن، و12 فيلما، كما حازت على سبع جوائز فنية سورية، وثلاث جوائز عربية. ومن هذه الجوائز جائزة أفضل ممثلة سورية من جريدة الثورة، عن دورها في مسلسل باب الحارة بموسمه الثاني، وجائزة أفضل ممثلة سورية من مجلة سيدتي عن دورها في مسلسل باب الحارة بموسمه الثالث، وكرمت في لبنان، والكويت، وسوريا والأردن، عن دورها في مسلسل باب الحارة.
لم يكن زواجها من رباح التقي هو الأول، لقد كانت مرتبطة بالفنان دريد لحام لمدة شهرين فقط، وكشف هذه الحقيقة لحام في تصريح صحفي، وقال انه تزوجها عندما كان متزوجا من هالة، ولم يدم هذا الزواج اكثر من شهرين حفاظا على بيته وعائلته.
ابنائها هم رشا التقي وهي ممثلة شابة معروفة، ولكنها ليست بمستوى والدتها عندما بدأت التمثيل، وكرم التقي وهو ممثل شاب ظهر في مسلسل الهيبة الجزء الثاني ( الهيبة العودة)، وابنتها ترف التقي ليست ممثلة.
كتبت الفنانة القديرة صباح الجزائري على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن شخصية ابو عصام لن تكون موجودة في الجزء العاشر لباب الحارة، ولا عباس النوري، وسيحل الممثل سلوم حداد بدور جديد لم تفصح ما هو، وتتساءل هل هذا التغيير سيعجب الجمهور ام لا. كما لم تفصح عن كيف سيكون دور أم عصام أو ما هي التعديلات عليه.
ونشرت الفنانة صباح الجزائري صورة لها مع الفنانة ميسون أبو أسعد التي أدت دور زوجة ابو عصام الفرنسية في الجزء السابع من مسلسل باب الحارة، وعلق عليها الجمهور: (أحلا ضراير)، و(قطايف وإم عصام أحلى ضراير ونيال أبو عصام)، و (يا باطل وين أبو عصام عنكن).
وعلقت الفنانة ميسون أبو أسعد على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي انستغرام : “أنا وضرتي، ما يبلى الأحمر صبوحة”.
نشرت الفنانة صباح الجزائري صور أخرى لها مع زوجها رباح التقي، وعلّقت عليها: مع زوجي الغالي تحياتنا للجميع.
من المتوقع اأن يعرض الجزء الجديد لمسلسل باب الحارة في رمضان 2019، ولكن يقال إن مشاكل في الميزانية والانتاج هي من تؤخر بيعه للقنوات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى